عاجل

براون يدعو العماليين إلى "القتال من أجل البقاء"

تقرأ الآن:

براون يدعو العماليين إلى "القتال من أجل البقاء"

حجم النص Aa Aa

رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون يدخل مرحلة حاسمة لمستقبله السياسي ولحزبه “العمال”. في برايتون جنوب إنجلتراحيث عقد مؤتمر الحزب العمالي الحاكم منذ العام سبعة وتسعين والذي قد يتراجع إلى المرتبة الثالثة للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة عقود خلف المحافظين والليبراليين الديموقراطيين، بسبب إخفاق الحكومة في التعاطي مع الأزمة الاقتصادية. براون أراد أن يقول للبريطانيين وصلت رسالتكم.

و قد اضاف رئيس الحكومة البريطانية “نموذجنا الاقتصادي يرتكز على ثلاثة محاور، و هي أن يكون القطاع المالي في المستقبل في خدمة الشعب والصناعات، لا أن يعلو عليها. وأن نطور اقتصادا بيئيا وأن نستفيد من جميع كفاءات بريطانيا إذا أردنا النجاح والريادة. الطريقة المثلى لكي تستفيد بلادنا من القطاع المالي هي أن يساهم في توفير أرضية آمنة للصناعات المحلية”.

خطاب “الفرصة الأخيرة” كما تصفه الصحافة البريطانية، يلقيه براون وسط أجواء من التشاؤم في سماء الحزب العمالي، جراء انهيار في شعبيته تسارع منذ تسلم براون مقاليد الحزب من سلفه طوني بلير في يونيو/حزيران من العام ألفين وسبعة.

خطاب يريد أن يقول فيه براون كلمته الأخيرة قبل أشهر من التشريعيات التي قد تجري في مطلع الصيف المقبل، وحيث يواجه منافسة قوية من زعيم المحافظين ديفيد كامرون المتطلع لإسماع صوته هذه المرة.