عاجل

تقرأ الآن:

اوباما يجري مشاورات حول الاستراتيجية الامريكية في افغانستان


أفغانستان

اوباما يجري مشاورات حول الاستراتيجية الامريكية في افغانستان

اعادة تقويم الاستراتيجية الامريكية في افغانستان على خلفية الجدل بشان طلب الجنرال ستانلي ماكريستال قائد القوات الامريكية والحليفة في افغانستان تعزيز الموارد العسكرية المنتشرة في البلاد يحتل صدارة اهتمامات الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم..
فهو سيجري سلسلة من اللقاءات مع مستشاريه الامنيين كما سيلتقي في وقت لاحق مع الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن..الذي كان قد قال في وقت سابق .. ليست لدي اوهام. لا شيء من هذا سيكون سريعا كما أن أيا من ذلك لن يكون سهلا ، ونحن في حاجة الى الصبر. سنحتاج الى مزيد من الموارد. وللأسف ، فإننا سنخسر المزيد من الجنود الشباب في الهجمات الإرهابية لحركة طالبان. لكنني أتفق تماما مع الرئيس أوباما عندما يقول ان هذا ليس من خيار الحرب ، ولكن للضرورة.. مضيفا ان حديث بعضهم في الولايات المتحدة وباستمرار عن احتمال تقليص حجم المساهمة الاوروبية والكندية لربما يجعل هذا الاحتمال يتحقق ذاتيا..

يبقى ان احتمال اتخاذ الرئيس اوباما قرارا بارسال حوالى اربعين الف جندي امريكي اضافي الى افغانستان سيكون مخالفا لراي عدد من مستشاريه ومن الشخصيات الديموقراطية في الكنغرس وشريحة واسعة من الراي العام..