عاجل

تقرأ الآن:

عشرات القتلى وآلاف الأشخاص تحت الأنقاض في زلزال بأندونيسيا


إندونيسيا

عشرات القتلى وآلاف الأشخاص تحت الأنقاض في زلزال بأندونيسيا

 

 
عشرات القتلى وآلاف الأشخاص تحت الأنقاض في الزلزال الذي ضرب مدينة بادونغ في جزيرة سومطرة الأندونيسية. السلطات تتوقع إرتفاعا لعدد ضحايا هذا الزلزال الذي بلغت قوته سبع درجات فاصل ستة على سلّم رختر.
 
الزلزال تسبب في إنهيار عدد كبير من المباني بما في ذلك مستشفى المدينة وتخريب قنوات صرف المياه حيث غمرت الفياضانات جميع الشوارع بالإضافة إلى اشتعال عدة حرائق.
 
 
الزلزال وقع في البحر على عمق سبعة وثمانين كيلومتراً، وعلى بعد ثلاثة وخمسين كيلومتراً شمال غرب بادونغ ما أحدث حالة من الفزع والخوف في صفوف السكان الذين فرّوا إلى الشوارع بمجرّد أن ضرب الزلزال. 
 
وحسب علماء الجيولوجيا فبادونغ التي يقطنها ما يزيد عن تسعمائة ألف شخص تقع عند ملتقى الطبقات التكتونية القارية لذلك فقد تأثرت أكثر من غيرها بالدمار جرّاء هذا الزلزال الذي امتدت ارتداداته إلى وسط جزيرة سومطرة.
 
المنطقة شهدت منذ الثلاثاء سلسلة من الزلازل البحرية ما أدى إلى مقتل حوالي مائة شخص في جزر ساموا إلاّ أنّ الزلزال الأكثر دموية الذي عرفته هذه المنطقة من قارة آسيا هو تسونامي كانون الأول-ديسمبر ألفين وأربعة والذي تسبب في مقتل أكثر من مائتين وثلاثين ألف شخص.