عاجل

تقرأ الآن:

البحرية الإسبانية تعتقل إثنين من القراصنة الصوماليين


العالم

البحرية الإسبانية تعتقل إثنين من القراصنة الصوماليين

إثنان من القراصنة الصوماليين، الذين خطفوا الجمعة الماضية سفينة صيد إسبانية، و على متنها ستة و ثلاثون بحارا في المحيط الهندي، تم إعتقلهم ليلة السبت الماضي، وفقا لما أعلنته أمس الأحد البحرية الإسبانية.

و كانت الأخيرة، قد أرسلت قبل يومين الفرقاطة “كنارياس” إلى الساحل الصومالي، حيث ترسو سفينة “ ألاكرانا “ المخطوفة على بعد مئة و خمسة و ثلاثين ميلا بحريا.

الجنرال، خايمي دومينقاز بوخ، من البحرية الإسبانية، يقول عن عملية الإعتقال: “ لن نفعل أي شيء من شأنه أن يعرض سلامة الصيادين للخطر”

وكانت سفينة “ ألاكرانا “ العملاقة لصيد التونة متوقفة في الساحل الصومالي، تحت مراقبة فرقاطتين أرسلتا إلى المنطقة في إطار عملية “ أتالنتي” الأوروبية لمكافحة القرصنة، و التي بدأت في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

خافيير سولانا، مسؤول السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي يقول: “ إسبانيا تفعل كل ما هو ممكن لمحاربة القرصنة، فضلا عن الإتحاد الأوروبي وجميع البلدان المعنية، حتى أولئك الذين ليسوا أعضاء في الإتحاد الأوروبي “

أحد البحارة المخطوفين صرح يوم أمس لإذاعة “ كادينا سير” الإسبانية الخاصة أن أفراد طاقم السفينة بخير، وذلك أثناء مكالمة هاتفية، موضحا أن القراصنة سمحوا للبحارة باستخدام الهاتف لبضع دقائق للإتصال بأسرهم.

زوجة أحد البحارة تعبر عن قلقها عن زوجها قائلة: “ إنه ليس نفس الشعور، عندما يخبرك طرف أخر بأن زوجك بخير”

عملية إعتقال إثنين من القراصنة جرت بعد أن إعترضت هليكوبتر تابعة للبحرية الإسابنة قاربا شراعيا صغيرا قبالة الساحل الصومالي، كان إثنان من القراصنة يستخدمانه، في محاولة للوصول إلى الشاطئ، بعد أن نزلوا من السفينة الإسبانية المخطوفة.