عاجل

تقرأ الآن:

كلينتون من لندن: المجتمع الدولي لن يصبر على إيران للأبد


الولايات المتحدة الأمريكية

كلينتون من لندن: المجتمع الدولي لن يصبر على إيران للأبد

وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، وصلت صباح اليوم إلى العاصمة البريطانية لندن، في إطار جولة أوروبية تشمل دبلن و بلفاست و موسكو.

و قبل لقاءها رئيس الوزارء البريطاني، غوردان براون، هذا المساء، إلتقت كلينتون بنظيرها البريطاني، ديفيد ميلباند.

الوزيران عقدا بعد ذلك مؤتمرا صحفيا مشتركا، أكدت خلاله رئيسة الدبلوماسية الأمريكية أن المجتمع الدولي لن يصبر على إيران للأبد، كي تبدي إستعدادها للوفاء بالتزاماتها الدولية، و قالت:

“ نحن نتفق على أن إجتماع مجموعة الخمس زائد واحد في جنيف هو بداية بناءة. ولكن يجب أن يتبع ذلك بعمل. الكلمات لا تكفي. نحن نتكلم بصوت واحد، لإيصال رسالة واضحة إلى إيران، و هي أن المجتمع الدولي لن ينتظر إلى أجل غير مسمى، للحصول على دليل على أن إيران مستعدة لترقى إلى مستوى إلتزاماتها الدولية “

تصريحات كلينتون تزامنت مع تحذير إيراني، بشأن الوقود النووي قبل محادثات فيينا، المقررة في التاسع عشر من الشهر الحالي، إذ صرح اليوم، المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، علي شيرزاديان، أن إيران تمتلك تكنولوجيا تخصيب اليورانيوم، ويمكن أن تزود بنفسها مفاعل أبحاث بالوقود النووي إذا لم يتم التوصل لإتفاق مع القوى الكبرى.

تصريحات من شأنها أن تعيد المحادثات بين طهران و الغرب إلى نقطة الصفر، و تعني أن لعبة الشد و الجذب بين الطرفين مستمرة و نهايتها لن تكون غدا.