عاجل

تقرأ الآن:

غرينبيس تتظاهر وبروكسل تتعهد بمراقبة مخاطر الزراعات المعدلة وراثيا


أوروبا

غرينبيس تتظاهر وبروكسل تتعهد بمراقبة مخاطر الزراعات المعدلة وراثيا

منظمة غرينبيس تتظاهر مجددا في بروكسل تنديدا بالزراعات المعدلة وراثيا وتلويثها للمحاصيل التقليدية. المنظمة المدافعة عن البيئة قدمت عريضة للمفوضة الأوروبية لشؤون الصحة أندرولا فاسيليو تدعو لمنع هذه الزراعات المعدلة وراثيا باعتبارها تمثل خطرا على البيئة والمزارعين. بروكسل تعهدت بمراقبة هذه المخاطر المحتملة.
ماركو كونتييرو عن غرينبيس يقول : “ نريد أن نفهم الساسة أولا أن هناك أضرارا اجتماعية واقتصادية وبيئية وصحية جدية للزراعات المعدلة وراثيا على المزارعين وسبل معيشتهم كما هناك أيضا فوائد استثنائية لأشكال الزراعة الايكولوجية”.

المفوضة الأوروبية لشؤون الصحة أندرولا فاسيليو ترد بالقول : “ ليس لدي أدنى شك فيما يخص صحة ومصداقية هذه الآراء العلمية أو إذا ما قدمت لي أدلة جديدة فلن أتردد بالمرة. عليكم أن تتأكدوا من أنني أعود دائما إلى الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية للحصول على معلومات إضافية من شأنها تعزيز هذه الآراء. لقد قمنا بذلك فيما يخص الأرز”.

فاسيليو أصغت إلى مزارع إسباني أجبر على التخلي عن زراعة الذرة البيولوجية بعد أن تأكد من تلوث حقوله الزراعية بالزراعات المعدلة وراثيا داعيا بروكسل لوقف هذه الزراعات في أقرب وقت ممكن. فاسيليو شددت على أن سلامة صحة الانسان والحيوان والبيئة هي أولوية أوروبا.