عاجل

تقرأ الآن:

التايمز تتحدث عن دفع رشاوى لطالبان من طرف القوات الإيطالية


العالم

التايمز تتحدث عن دفع رشاوى لطالبان من طرف القوات الإيطالية

صحيفة التايمز البريطانية تشير إلى أنّ الإستخبارات الإيطالية دفعت عشرات الآلاف من الدولارات لقادة طالبان وزعماء الحرب المحلّيين للمحافظة على السلام في منطقة ساروبي التي كان يتولّى العسكريون الإيطاليون مسؤوليتها قبل أن تؤول المهمة إلى القوات الفرنسية.

توم كوغلان من يومية التايمز أكّد علم هيئة التحرير بهذه المدفوعات بفضل أجهزة الإستخبارات الأميركية من خلال المكالمات الهاتفية التي تمّ تسجيلها بين قادة المتمردين وعملاء المخابرات الإيطالية.

الفرضية وإن كانت صحيحة فهي تفسّر مقتل الجنود الفرنسيين العشرة الذين لقوا مصرعهم في كمين في المنطقة في العاشر من آب-أغسطس ألفين وثمانية بعد أن أساؤوا تقدير خطورة مهمتهم لأنّ الإيطاليين لم يبلغوهم مسبقاً بأنهم كانوا يدفعون المال للحفاظ على المنطقة آمنة حسب التايمز. وزير الدفاع الإيطالي وصف ما كتبته التايمز بالمبالغة مؤكداً عدم ممارسة أية هيئة حكومية عملها بالطريقة التي وصفتها التايمز. وزير انتقد ما أسماه الحملة التي تقودها التايمز ضدّ إيطاليا.

مقتل الجنود الفرنسيين العشرة في صيف العام الماضي في أفغانستان تعتبر الخسارة الأكبر التي تمنى بها القوات الفرنسية منذ بداية مشاركتها في العمليات العسكرية في أفغانستان في ألفين وإثنين.