عاجل

مصير صفقة أوبل-ماغنا بيد المفوضية الأوروبية

تقرأ الآن:

مصير صفقة أوبل-ماغنا بيد المفوضية الأوروبية

حجم النص Aa Aa

عقبات اللحظة الأخيرة تعترض إتمام صفقة بيع حصة من شركة أوبل الألمانية للسيارات، لشركة “ ماغنا “ الكندية – النمساوية.

المفوضية الأوروبية، أعلنت مساء أمس الجمعة، أنها تبحث قانونية المساعدة الحكومية لشركة أوبل، والتي يبلغ إجمالي قيمتها أربعة فاصل خمسة مليار يورو.

برلين إستبعدت اليوم إلغاء صفقة البيع، و أكد وزير الإقتصاد الألماني، كارل ثيودور سو غوتنبرغ، في تصريحات صحفية، أن بلاده مستعدة لتبديد مخاوف المفوضية الأوروبية، و قال: “ في الأشهر القليلة الماضية، سمعنا بعض التعليقات غير الواضحة. فاذا كانت بعض الأمور تحتاج إلى توضيح، بشأن صفقة أوبل-ماغنا، فنحن هنا لفعل ذلك. وأنا متأكد من أننا سنتمكن من القيام بذلك، خلال الأيام القليلة القادمة “

و كانت المفوضية الأوروبية، حذرت الخميس الماضي، من إتمام الصفقة، قبل الحصول على موافقة بتمرير المساعدات الحكومية لشركة أوبل، فيما تحدثت تقارير صحفية، أمس الجمعة، عن تأجيل توقيع صفقة بيع شركة أوبل، المملوكة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية، إلى الأسبوع المقبل، بسبب شكوك المفوضية الأوروبية، حول توافق الصفقة مع قواعد حماية المنافسة.

إذا فمصير صفقة أوبل-ماغنا، التي تنص على إحتفاظ جنرال موتورز، بنسبة خمسة و ثلاثين في المئة من حصة أوبل، مرتبط برد المفوضية الأوروبية، الذي قد يعرف مع بداية الأسبوع المقبل.