عاجل

القوات الباكستانية تقتل 60 مسلحا من طالبان جنوب وزيرستان

تقرأ الآن:

القوات الباكستانية تقتل 60 مسلحا من طالبان جنوب وزيرستان

حجم النص Aa Aa

الجيش الباكستاني أعلن اليوم مقتل ستين مسلحا من حركة طالبان باكستان، و خمسة جنود، منذ بداية الهجوم البري على معاقل طالبان، بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وبدأت القوات الباكستانية تقدما ثلاثي المحاور، نحو معاقل طالبان في جنوب وزيرستان، أمس السبت، وذلك بعد وقت قصير من إتخاذ القيادة السياسية والعسكرية في البلاد، قرارا ببدء العملية العسكرية، التي طال إنتظارها، لفرض قانون الدولة.

هي أولى إنتصارات الجيش الباكستاني. لكن هل هو ضمان كافي للحكومة للخروج منتصرة في أخر المعركة؟ زاهيد حسين، المحلل العسكري يقول:

“ الجيش يعتقد أن هذه العملية العسكرية قد تمنع وقوع المزيد من الهجمات الإرهابية داخل المدن الباكستانية. لكن في نهاية المطاف هذا الهجوم، هو الذي سيقرر من سيكسب الحرب، حركة طالبان أو حكومة باكستان “

ما يزيد على ثمانية و عشرين ألف جندي مدعومين بطائرات ومروحيات وسفن حربية ومدفعية يقومون بهجوم بري ضد أكثر من عشرة آلاف مسلح من طالبان

العملية العسكرية المستمرة، والتي أطلق عليها “ الطريق إلى الحرية” جاءت بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية في أنحاء باكستان، خلال الأسبوعين الماضيين، أودت بحياة أكثر من مئة و ستين شخصا.