عاجل

تقرأ الآن:

ويندوز 7 يطل برأسه رسميا من شركة ميكروسوفت


مال وأعمال

ويندوز 7 يطل برأسه رسميا من شركة ميكروسوفت

أطلقت شركة ميكروسوفت،أكبر شركة لتصنيع برامج الكمبيوتر في العالم ،أطلقت نسختها الجديدة ويندوز 7 ،أحدث نسخة نظام تشغيل بعد فيستا،حيث من شأن النظام الجديد أن يكون أكثر استقرارا وأكثر أمنا،لا بل وأكثر تحديثا للأجهزة القديمة.

ويلقى نظام ويندوز 7 ترحيبا من جانب بائعي أجهزة الكمبيوتر الذين يتطلعون الى نسيان نظام ويندوز فيستا العامر بالعيوب،النظام الجديد يحوي خصائص جديدة كتكبير الصور بنقرة أصبع.

ويقول جون مانجيلارس،نائي مدير ميكروسوفت..(..حينما أطلقنا نظام فيستا،كانت للمنتج رؤية أخرى لإدخال تحسينات عليه وتطويره،ولغرضاء المستهلكين أنتجنا النظام الجديد آخذين في الإعتبار ما كان ناقصا في القديم،المنتوج الجديد في الواقع يحمل تصورا متقدما..).

غير أن التوقعات تقول إن النظام الجديد لن يحقق نجاحا خارقا على مستوى سوق الإستهلاك،لأن المشترين من عامة الناس، لا يضعون أنظمة التشغيل ضمن أولوياتهم حينما يتسوقون لشراء أجهزة الكمبيوتر ،ويركزون بصورة أكبر على الاسعار ومكونات الاجهزة.

ويلاحظ المهتمون انه بعد ثلاثة أعوام تقريبا من طرح نظام ويندوز فيستا لم يستخدمه سوى حوالي عشرة الى 15 بالمئة فقط من الشركات بينما تعتمد النسبة الباقية على نظام تشغيل ويندوز اكس.بي الذي يمتد لعامه الثامن