عاجل

تقرأ الآن:

إضراب أطقم ضيافة "إيبيريا " للطيران يتسبب في إلغاء مئات الرحلات


إسبانيا

إضراب أطقم ضيافة "إيبيريا " للطيران يتسبب في إلغاء مئات الرحلات

“ إيبيريا “ أولى شركات الطيران في إسبانيا تخفض من عدد رحلاتها، بعد تنظيم أطقم الضيافة الجوية صباح اليوم إضرابا عن العمل.

المضربون يحتجون على رفض إدارة الشركة المتكرر، لتوقيع إتفاقية جماعية، بشأن رفع الأجور.

داخل مطار باراخاس الدولي بمدريد، و تحديدا في القاعة الرابعة، حيث توجد شبابيك إيبيريا، بدت الحركة شبه مشلولة. فالشركة إضطرت إلى إلغاء أكثر من أربعمئة رحلة ما بين الرحلات الداخلية و الدولية، خلال يومي الإضراب المقرر اليوم و غدا.

و في حال عدم الإستجابة لطلبات مضيفي الطيران، فان النقابات العمالية تخطط لإضراب أخر، يومي العاشر والحادي عشر من الشهر المقبل.

جوزيفينا سلازار، إحدى زبائن إيبيريا، تقول: “ إنه إزعاج كبير. كان عليهم إرسالنا إلى شركة طيران أخرى، هنا لا توجد حقوق الزبائن. لقد جئت من المكسيك، لو أن هذا الحدث وقع هناك، فسيعطونك تعويضا، على الأقل تذكرة طائرة. لقد إقترحوا علينا البقاء يوما واحدا هنا، ولكنهم رفضوا دفع مستحقات الفندق. إنها حقا خطوة إلى الوراء “

الإضراب يأتي في وقت حذرت فيه المفوضية الأوروبية، إستنادا لصحيفة فاينانشل تايمز البريطانية، الخطوط الإسبانية “ إيبيريا “، و شركة طيران الخطوط الجوية البريطانية “ بريتش أيروايز” و الخطوط الجوية الأمريكية “ أمريكان أيرلاينز” من أنها قد تضطر إلى التخلي عن نقاط حيوية للإقلاع والهبوط في المطارات، في حال ما إذا أرادت هذه الشركات الثلاث المضي قدما في تحالفها، في رحلات عبر المحيط الأطلسي.