عاجل

تقرأ الآن:

كلويه فيلم الغواية والخيانة


ثقافة

كلويه فيلم الغواية والخيانة

كلويه فيلم جديد للمخرج الكندي أتوم إيغويان. شارك به في مهرجان لندن السينمائي والفيلم هو حكاية امرأة تشعر بخيانة زوجها لها وتعاني من هذا الشعور، فتستأجر امرأة غانية تكلفها بالقيام بغواية زوجها وإيقاعه في حبالها ثم تنقل لها وقائع ما يجري بينهما بالتفصيل على أن يبقى الأمر سراً بين المرأتين.. كلويه هو اسم هذه المرأة الغانية.

تقيم هاتان المرأتان علاقة غريبة فيما بينهما. علاقة لا يتحملها أحد. لكن هذه العلاقة تتضمن موضوعات مذهلة، كل ما من شأنه أن يضع إثارة في العلاقات، وكل ما يقع في مجال التخيل والصور الغريبة، وما يعزز الانطباعات والتصوزرات. والحق، أن هذا كله يطرح مسألة هشاشة الكائن البشري ومدى خفته وعطبه.
الممثلة الأميركية جوليان مور هي التي تؤدّي بمهارة فائقة دور المرأة التي يخونها زوجها: “أغوب إغويان مخرج قدير لطالما أُعجنتُ بأفلامه تعرفت إلى أغوب في مطلع التسعينيات وتبادلنا إعجاباً بإعجاب. وهاهو شيء رائع أن تتاح لي الفرصة أخيراً كي أعمل معه في هذا الفيلم . “.

أماندا سيفريد تقوم بدور الغانية اللعوب: “لست واثقة تماماً من نفسي ومن النجاح في ما أؤدّيه . أحياناً أجدني مليئة بالثقة بنفسي ولكنها أحيان نادرة. وأعتقد أن هذا أمر طبيعي. إذا أحبّ الناس الفيلم وأحبوا ما الدور الذي أدّيته فأعتقد أن ذلك من شأنه أن يتيح لي فرصاً أخرى لتأدية أدوار مثله”.

دور الزوج الخائن يؤدّيه الممثل الإيرلندي ليان نيسن. وسيُعرَض فيلم كلويه في الصالات الفرنسية بدءاً من شهر مارس آذار المقبل. امرأتان إحداهما كاترين المتزوجة التي تعيش حياة مرفهة مفعمةً بالحيوية والنشاط، والثانية مارلين عزباء تقضي وقتها في التسكع في الحانات. لكن زوج كاترين يخونها فتعمد إلى إقناع كاترين بأن تنام معه لقاء مال تدفعه لها، وأن تقول له كل شيءوبالتفصيل.
كاترين تجعل من مارلين إمرأة كذابة تدعى ناتالي. ويبقى الأمر سراً بين المرأتين، هو حكايتهما..

اختيار المحرر

المقال المقبل
كاترين دونوف ضيفة الشرف في مهرجان مولوديست

ثقافة

كاترين دونوف ضيفة الشرف في مهرجان مولوديست