عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الإيطالية توجه ضربة قوية لمافيا لاكامورا


إيطاليا

الشرطة الإيطالية توجه ضربة قوية لمافيا لاكامورا

الشرطة الإيطالية توجه ضربة قوية جداً لمافيا لاكامورا في نابولي حيث تمكنت في أقل من أربع و عشرين ساعة من إلقاء القبض على باسكوالي روسو بعد أن ألقت القبض أمس على شقيقه سلفاتوري.

وتبحث الشرطة الإيطالية عن باسكوالي روسو منذ ست عشرة سنة إذ يعتبر أحد القادة التاريخيين لمافيا لاكامورا التي تنشط في أنحاء نابولي والذي سبق وأن أدين بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل والإشتراك في تكوين عصابة إجرامية مع المافيا.

مصالح الأمن التي أوقفت شقيقه الأصغر سلفاتوري أمس في منزل في ضاحية مدينة نابولي تمكنت من إكتشاف مخبأ في البيت ومصادرة عدة قطع من الأسلحة والذخيرة.

رئيس فرقة الدرك التي أشرفت على توقيف باسكوالي أكد أنّ بهذا الإعتقال، العصابة التي تدير المنطقة لم تعد موجودة مشيراً بأنّ مهمة الشرطة في مطاردة المافيا لن تتوقف و ستتواصل للعثور على المزيد من الأدلة المفيدة وذات الصلة بالتحقيق.

مصالح الأمن أشارت إلى أنّ عائلة روسو قامت بإعادة تنظيم صفوف مافيا لاكامورا التي تنشط منذ تسعينيات القرن الماضي مباشرة بعد أن قرّر كارمن ألفييري الذي يعدّ أحد الوجوه البارزة في تنظيم لاكامورا تسليم نفسه إلى القضاء.

هذا وأشارت مصالح الأمن الإيطالية إلى أنّها تلقت مكالمة هاتفية من طرف مجهول كشف من خلالها عن هوية أحد المتورطين في قضية قتل تمّ تصوريها من طرف كاميرات المراقبة في نابولي ما يُشير إلى أنّ لاكامورا تتآكل من الداخل.