عاجل

تقرأ الآن:

أنواع جديدة من المخدرات تتخذ من الإنترنت سوقا لها


أوروبا

أنواع جديدة من المخدرات تتخذ من الإنترنت سوقا لها

تقرير المرصد الأوروبي للمخدرات والإدمان يدق ناقوس الخطر بخصوص الأنواع الجديدة من المخدرات الاصطناعية التي وجدت ملاذا لها على شبكة الإنترنت.
من بين هذه المنتجات التي باتت تستخدم كمخدر هناك علبة سبايس التي تباع بكل شرعية على الإنترنت وهي محل مراقبة المرصد الأوروبي للمخدرات.

فولفغونغ غوتز من الوكالة الأوروبية للمخدرات يقول : “ المشكلة الحقيقية ليست في هذا الخليط من الأعشاب ولكن في وجود كمية معينة من المواد المخدرة الاصطناعية. هذه المواد لها تأثيرات مشابهة للحشيشة أوالكانابيس. في هذه الحزمة لا أحد يعرف كمية هذه المواد المخدرة ولم نقم بتجارب حول ذلك لا نعرف شيئا حول تأثير هذا المخدر على المدى الطويل. إنها وضعية تباع فيها هذه المواد بطريقة عدوانية وهي مواد قد تكون خطيرة”.

بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا منع بيع علبة سبايس لأنها قد تصبح نوعا من أنواع مخدرات المستقبل.

تقرير المرصد الأوروبي أشار إلى وجود ثلاثة عشر نوعا من المخدرات الجديدة ولمراقبته لمائة وخمسة عشر موقعا لبيع المخدرات على الإنترنت.

التقرير أشار ايضا إلى تواصل الانخفاض المسجل فيما يتعلق باستهلاك الحشيشة أو الكانابيس خصوصا في غرب أوروبا وكرواتيا وسلوفينيا.

في المقابل ازداد استهلاك الكوكايين ومشتقات الأفيون في أوروبا خصوصا بعد فشل المجتمع الدولي في مكافحة زراعة الأفيون في أفغانستان.