عاجل

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى من الجنود الأمريكيين في إطلاق نار بقاعدة عسكرية في تكساس


الولايات المتحدة الأمريكية

قتلى وجرحى من الجنود الأمريكيين في إطلاق نار بقاعدة عسكرية في تكساس

هو الحادث الأكثر دموية بقاعدة للجيش الأمريكي على أرض الولايات المتحدة. اثنا عشر جنديا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين جراء إطلاق النار عليهم في قاعدة “فورت هود” بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

المنفذ هو زميل لهم ضابط أمريكي من أصل فلسطيني أصيب بدوره في الحادث وقد كان في القاعدة في إطار الاستعداد للذهاب في مهمة إلى العراق. دوافعه لم تحدد بعد لكن أحد اقاربه كشف أنه كان يتعرض لمضايقات كثيرة من زملائه بسبب أصوله العربية.

الإدارة الأمريكية تتحفظ عن وصف الحادث بالإرهابي في انتظار اتضاح الصورة وملابسات الواقعة، لكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأسف لمقتل جنود أمريكيين فوق تراب بلدهم “ صلواتي لكل الجرحى و لأسر الضحايا. الأمر يكون صعبا بالنسبة لنا عندما نفقد هؤلاء الأمريكيين الشجعان في الخارج. لكن ذلك يكون مرعبا عند يقتلون في قاعدة عسكرية على أرض أمريكية”.

مجلس الشيوخ افتتح جلسة أمس بدقيقة صمت إكراما لأرواح الضحايا الذين قتلوا خلال حفل تسليم شهادات التخرج في قاعدة “فورت هود” وهي أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في العالم وتضم نحو خمسة وستين ألف جندي بينهم المئات من الجنود الأمريكيين الذين يخضعون لعلاجات نفسية بعد أو قبل أدائهم مهمات في العراق وأفغانستان.