عاجل

تقرأ الآن:

العاصمة البريطانية تستضيف أكبر معرض سياحي في العالم


مال وأعمال

العاصمة البريطانية تستضيف أكبر معرض سياحي في العالم

حول العالم في أربعة أيام. العاصمة البريطانية تستضيف السوق العالمي للرحلات، أكبر معرض سياحي في العالم، والذي جمع تحت سقفه خمسة آلاف عارض.

السياحة لم تسلم من الأزمة الاقتصادية العالمية. فما بين يناير كانون الثاني وأغسطس آب من السنة الجارية تهاوى عدد السياح في العالم أجمع بنسبة سبعة بالمئة.

قال المدير التنفيذي لجمعية مشغلي الرحلات الأوروبيين توم جنكينز:
“لا شك في أن أن الأزمة الاقتصادية ضربت السياحة. الكثير من القطاعات عانت، وخاصة قطاع السياح القادمين إلى أوروبا. ونحن نعتمد كثيرا على اليابان وأمريكا الشمالية في إرسال الكثير من السياح إلينا، ومن الحماقة أن ندعي أن الأمر لم يكن صعبا. ولكن هناك علامات مشجعة”.

السنة المقبلة ستشهد إقامة منافسات كأس العالم في جنوب أفريقيا والمعرض العالمي بمدينة شانغهاي، وهما حدثان سيساعدان قطاع السياحة في العودة إلى النمو.

الأزمة لم تغير خارطة السياحة العالمية، فالولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا لا تزال تتزعم هذا القطاع في مجال عدد السياح ونسبة الإيرادات.

قال مراسل يورونيوز تياغو براغا ماركيش:
“التفاؤل يعود إلى القطاع مع ظهور علامات تدل على عودة النمو إلى الاقتصاد العالمي في النصف الثاني من ألفين وتسعة. التحدي كبير، ولكن ذلك لا يمنعنا من رسم ابتسامة على شفاهنا. الأزمة بدأت في النصف الثاني من ألفين وثمانية، وهذه السنة تمكن القطاع من تسجيل إيرادات تفوق ملياري يورو يوميا”.