عاجل

برلسكوني يسبعد تنظيم انتخابات مبكرة

تقرأ الآن:

برلسكوني يسبعد تنظيم انتخابات مبكرة

حجم النص Aa Aa

رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني ينفي نيته تنظيم انتخابات مبكرة لوضع حدّ للتوترات التي تعصف بالأغلبية اليمينية داخل البرلمان الإيطالي. برلسكوني أكد أنّ الإنتصار الذي حققه الإئتلاف اليميني الحاكم خلال ربيع ألفين وثمانية يشجعه على مواصلة عهدته لمدة خمس سنوات والمضي قدما بكلّ ثقة لتحقيق الوعود الانتخابية التي قطعها اليمين على نفسه خلال حملة الانتخابات التشريعية الأخيرة.

رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي ريناتو سكيفاني أشار إلى أنّ واجب الأغلبية هو ضمان وحدة الكتلة اليمينية في البرلمان لتمرير برنامج الأغلبية الانتخابي وفشل
وحدة الإئتلاف الحاكم يعني أنّ اليمين لم يحترم الميثاق الانتخابي وفي مثل حالة كهذه الناخب هو من يقرّر تنظيم انتخابات جديدة.

موقف رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي المقرب من سيلفيو برلسكوني إعتبرته الصحافة الإيطالية تحدياً لرئيس مجلس النواب جيانفرانكو فيني، رئيس كتلة القوميين في تكتل برلسكوني والذي كثيراً ما أبدى معارضة لسياسة برلسكوني.

الخارطة السياسية في إيطاليا ستتحدّد معالمها من دون شك في شهر مارس-أذار من السنة المقبلة، موعد الإختبار الانتخابي المقبل لحزب سيلفيو برلسكوني “شعب الحرية” حيث تستعدّ إيطاليا لإجراء انتخابات الأقاليم.