عاجل

تقرأ الآن:

مصرع أربعة جنود أمريكيين في أفغانستان


الولايات المتحدة الأمريكية

مصرع أربعة جنود أمريكيين في أفغانستان

أربعة جنود أمريكيين آخرين قضوا ـ بين يوم أمس واليوم ـ في أفغانستان حسب ما أعلنه بيان صادر عن القوات الدولية لحلف شمال الأطلسي (إيساف).

مع هؤلاء الجنود الأربعة يرتفع عدد ضحايا القوات الأجنبية منذ مطلع هذا العام إلى أربعمائة وواحد وثمانين جندياً منهم مائتان وسبعةٌ وتسعون أمريكياً.

الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” سيترأس اليوم اجتماعاً آخر ـ قد يكون الأخيرـ لبحث الاستراتيجية الجديدة في أفغانستان حسب حسب ما أعلنه البيت الأبيض كبير قادة أوباما في أفغانستان كان قد طلب منه إرسال أربعين ألف جندي إضافي لضبط هذا البلد المضطرب ولدعم العمليات العسكرية هناك ثلاثة جنود اميركيون قتلوا في جنوب افغانستان امس الأحد، اثنان منهم نتيجة انفجار عبوة ناسفة منزلية الصنع بينما قضى الثالث في هجوم آخر برصاص المتمردين، أما الجندي الرابع فقد قتل اليوم نتيجة انفجار عبوة منزلية الصنع أيضاً في شرق أفغانستان. يأتي هذا الخبر في الوقت الذي وقعت فيه الولايات المتحدة اتفاقا ينص على تقديم ثمانية وثلاثين مليون وسبعمائة ألف دولاراً إلى سبع وعشرين ولاية أفغانية قامت بإتلاف مزارع الأفيون أو خفضت من زراعته بشكل ملحوظ في هذا البلد الذي يعتبر المنتج الأول للافيون في العالم.