عاجل

تقرأ الآن:

اول طائرة في العالم تعمل جزئيا بوقود الكيروسين الحيوي أكملت رحلتها الاولى


هولندا

اول طائرة في العالم تعمل جزئيا بوقود الكيروسين الحيوي أكملت رحلتها الاولى

طائرة بوينغ 747 التابعة لشركة الخطوط الملكية الهولندية كي ال ام حلقت في الاجواء واحدى محركاتها الاربع ملىء بما نسبته خمسبن بالمائة من وقود الكيروسين الحيوي..

يوهان فان دي غروندن رئيس الصندوق العالمي للحياة البرية كان من بين الركاب وأشاد بالتجربة التي اعتبرها بمثابة تقدم في خفض انبعاثات الكربون . في العامين الماضين اقيمت اربع تجارب لرحلات طيران استخدمت مزيج من الكيروسين الحيوي لكنها لم تكن تقل ركابا، الا ان هذه الطائرة حملت على متنها اربعين راكبا وقامت بالتحليق لمدة ساعة ونصف مقلعة من مطار شيفول في امستردام . كيه ال ام تقول إن التحدي الرئيسي الآن هو تطوير وتوريد البيوكوريسين دون تعريض تكامل البيئة وسلامتها للخطر….
الولايات المتحدة تعلن استعدادها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة لم يصدر بيان رسمي حتى الان الا ان مسؤولا اميركيا اعلن عن استعداد بلاده لطرح اهداف لخفض انبعاثاتها من الغازات الدفيئة في مؤتمر كوبنهاجن المقبل حول التغيير المناخي وتوقيع اتفاق مع شركائها الدوليين ..الولايات المتحدة والصين دولتان تعتبران من اكبر الدول الملوثه لكوكب الارض ....ومن المتوقع ان يتم تحديد تلك الاهداف في غضون الايام القليلة المقبلة مع اعلان ما اذا  كان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيشارك في هذه القمة التي ستعقد من السابع الى الثامن عشر من كانون الاول ديسمبر المقبل .

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة تعلن استعدادها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة لم يصدر بيان رسمي حتى الان الا ان مسؤولا اميركيا اعلن عن استعداد بلاده لطرح اهداف لخفض انبعاثاتها من الغازات الدفيئة في مؤتمر كوبنهاجن المقبل حول التغيير المناخي وتوقيع اتفاق مع شركائها الدوليين ..الولايات المتحدة والصين دولتان تعتبران من اكبر الدول الملوثه لكوكب الارض ....ومن المتوقع ان يتم تحديد تلك الاهداف في غضون الايام القليلة المقبلة مع اعلان ما اذا كان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيشارك في هذه القمة التي ستعقد من السابع الى الثامن عشر من كانون الاول ديسمبر المقبل .