عاجل

تقرأ الآن:

الملياردير جورج سوروس: يحب استخدام أموال صندوق النقد الدولي


العالم

الملياردير جورج سوروس: يحب استخدام أموال صندوق النقد الدولي

مناضلون شباب احتشدوا أمام المؤتمر الصحفي الذي عقده الملياردير جورج سوروس على هامش مؤتمر المناخ في كوبنهاغن ليُعلنوا خوفهم من ضياع مستقبلهم في الأزمات المناخية والاقتصادية التي تجتاح العالم وفي مقدمه البلدان الفقيرة والدول الضعيفة.

العقبة التي تعترض مكافحة الكوارث الناتجة عن التغيرات المناخية هي المبالغ الهائلة التي تتطلبها هذه المكافحة وعدم توافر المتبرعين بها.
جورج سورس الملياردير الشهير أعلن في مؤتمره الصحفي أنه وجد حلاً لهذه الأزمات باستخدام المليارات النائمة في صندوق النقد الدولي وتقدّر بحوالي مئة مليار دولار وقال لمراسل يورونيوز جوهانس بارك:

جورج سوروس:
“يجب الجمع بين أمرين: يجب أولاً استخدام بعض أموال صندوق النقد الدولي التي لم تستخدَم أثناء الأزمة المالية في حلحلة الأزمة المناخية وتقليص انبعاث غازات الكربون. ويمكن ثانياً توفير ضمانة لهذه الأموال بواسطة احتياطي الذهب في الصندوق. بذلك نتجنب إلزام الدول التي تموّل الصندوق باستخدام ميزانياتها مباشرة.”

سوروس ذكّر بأن صندوق النقد الدولي وضع في تصرف البنوك مئات المليارات عندما عصفت بها مخاطر الأزمة المالية وبأنه يمكن له أن يفعل الشيء نفسه لحلحلة الأزمة المناخية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
من كوبنهاغن : ذوبان قارات وغرق دول

العالم

من كوبنهاغن : ذوبان قارات وغرق دول