عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يرحب بقرار مجلس الشيوخ المصادقة على مشروع إصلاح القطاع الصحي


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يرحب بقرار مجلس الشيوخ المصادقة على مشروع إصلاح القطاع الصحي

الرئيس الأميركي باراك أوباما يدخل التاريخ الأميركي من بابه الواسع، ويتمكن من تمرير مشروعه لإصلاح النظام الصحي في البلاد. مشروع حاول كل أسلافه تطبيق ما يماثله منذ عهد الرئيس ثيودور روزفلت في أوائل القرن العشرين.

مشروع القانون الذي نال تصويت ستين من أعضاء المجلس مقابل تسعة وثلاثين صوتوا ضده، سيضمن تأمينا صحيا لواحد وثلاثين من اصل ستة وثلاثين مليون اميركي محرومين منه، وبه ستتم تغطية أربعة وتسعين في المائة من الذين لا تتجاوز اعمارهم خمسة وستين عاما.

أوباما الذي يفترض أن يوقّع على المشروع بعد دمجه بمشروع آخر أقرّ في مجلس النواب، رحب اليوم بقرار مجلس الشيوخ المصادقة على المشروع واصفا إياه بالتاريخي وقال: “ها نحن أخيراً مستعدون للوفاء بالوعد من خلال إصلاح حقيقي للتأمين الصحي ما سيضمن حماية صحية وإستقراراً للشعب الأميركي. مشروع الإصلاح الذي أقره مجلس الشيوخ هذا الصباح كمشروع القانون الذي أقرّه مجلس النواب يحتوي على تدابير صارمة لم يتم أخذها في وقت سابق في مجال الرعاية الصحية.
لنجعل من العام ألفين وعشرة، العام الذي نصلح فيه الرعاية الصحية في الولايات المتحدة من أجل المواطنين والاقتصاد. وأتمنى للجميع ميلادا مجيدا وعاما سعيدا”.