عاجل

عاجل

توجيه تهمة محاولة القتل لمهاجم رسام كاريكاتوري دانماركي مثير للجدل

تقرأ الآن:

توجيه تهمة محاولة القتل لمهاجم رسام كاريكاتوري دانماركي مثير للجدل

حجم النص Aa Aa

على متن سيارة الإسعاف وصل إلى محكمة “أرهوس” غربي الدانمارك، الشاب الصومالي الذي حاول اقتحام منزل رسام الكاريكاتور المثير للجدل كورت فيستر غارد، ووجهت له تهمة محاولة القتل كما تقرر وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي لمدة أربعة أسابيع.

الشاب الصومالي كان قد أخفق خلال الليلة الماضية في التسلل إلى منزل الرسام الدانماركي مسلحا بسكين وفأس برفقة شخصين آخرين، بعد تدخل رجال الشرطة الذين أطلقوا النار عليه وأصابوه على مستوى الفخد واليد، بينما لم يصب بأذى الرسام الذي كان موجودا في منزله وتمكن من الاختباء داخل حمامه المحصن والمجهز خصيصا لمثل هذه الحالات الطارئة.

فكورت فيستر غارد يعيش تحت حماية أمنية منذ أكثر من أربع سنوات بعد تلقيه تهديدات بالقتل على خلفية رسوم اعتبرها المسلمون مسيئة للرسول محمد. وقد أعلنت السلطات الدانماركية أن الشاب صومالي في الثامنة والعشرين ويعتقد أنه على صلة وصفت ب“الوثيقة” مع زعماء القاعدة في منطقة شرق إفريقيا وحركة الشباب المجاهدين الصومالية، لكن الحركة نفت صلتها بالمتهم واعتبرت أن فعله “ليس سوى رد فعل مسلم دفاعا عن الرسول”.

وكانت رسوم كورت فيستر غارد الكاريكاتورية التي نشرت في نهاية العام ألفين وخمسة في صحيفة “يولاندس بوستن” الدانماركية، قد أثارت غيظ الملسمين في الدول الإسلامية والعربية والأوربية حيث خرجت مسيرات تنديد وغضب لم يخمد لهيبه بعد.