عاجل

موجة البرد والصقيع ستستمر في أوروبا

تقرأ الآن:

موجة البرد والصقيع ستستمر في أوروبا

حجم النص Aa Aa

رداءة الطقس كادت تسفر عن حادث مأساوي في ألمانيا. ثلاثون تلميذا نجوا من الموت بعدما صدم قطار حافلتهم التي علقت عجلاتها بسبب الجليد وسط خط السكة الحديدية في شمال البلاد.

موجة الصقيع امتدت إلى بلدان أوروبية أخرى من بينها بولندا حيث لقي ثلاثة عشر شخصا مصرعهم جراء البرد خلال نهاية الأسبوع الماضي، ما يرفع الحصيلة إلى أكثر من مائة وعشرين ضحية في الأشهر الثلاثة الاخيرة معظمهم من المشردين.

مصالح الأرصاد الجوية الأوروبية تتوقع أن تتركز موجة البرد والصقيع على الجزء الغربي من القارة ولعدة أسابيع. بريطانيا التي تعنيها هذه التوقعات تشهد أسوء موجة برد منذ خمسة عقود،
فالثلوج شلت الحركة في المناطق الغربية من اسكتلندا وانجلترا كما تم إغلاق مطار مانشيستر وعدة محاور طرقية. ورغم حركة كاسحات الثلج فالوضع لم يترك وسيلة أخرى أمام البعض للتنقل سوى التزلج مثل هذه الطبيبة “ إن التزلج هو وسيلة التنقل الأسهل الآن. أرى الناس يجرون دراجاتهم أو يعانون من أجل قيادة سياراتهم، أما أنا فسعيدة هكذا. أنا طبيبة وعلي أن أفعل ما أمكن لكي أصل إلى المستشفى”.

وفي الدانمارك، فعمليات كاسحات الثلج تركزت على البحر حيث باتت مساحات كبيرة منه شبيهة بحلبات للتزلج، ما أدى إلى شل حركة الملاحة البحرية في بلد ثلث مساحته عبارة عن جزر.