مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الإفراج عن آغا..بعد 30 عاما خلف القضبان


تركيا

الإفراج عن آغا..بعد 30 عاما خلف القضبان

 الإفراج عن محمد   علي أغا , الناشط السابق من اليمين المتطرف التركي الذي حاول اغتيال قداسة  بابا  الفاتيكان الراحل  يوحنا بولس الثاني في 13 أيار/مايو 1981 حيث كان البابا يستقل سيارة مكشوفة في ساحة القديس بطرس بروما  .وأطلقت عدة طلقات نارية على البابا أصابته أربع منها , ونقل إلى
المستشفى .
بعد عامين , البابا , يعلن أمام الملأ  الصفح عن آغا, خلال زيارته في
زنزانته بأحد سجون إيطاليا .
و قضى آغا البالغ من العمر 52 عاما , 30 سنة خلف القضبان  و هو يواجه بعد خروجه من السجن التجنيد الإلزامي , حيث إن الخدمة العسكرية في تركيا  إجبارية على كل مواطن ابتداء من سن ال18 .
حتى و إن لم يجزم بمدى صدقيتها, كثير من الآراء تعزو دوافع آغا  للقيام بمحاولة الاغتيال إلى جهات مختلفة, بعضهم يقول إن المافيا تقف وراء المحاولة و بعضهم يقول إن الاستخبارات الروسية ضالعة في الجريمة , اتهامات أخرى وجهت إلى الاستخبارات البلغارية و الألمانية و الحركات المتطرفة التركية .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

"أفتار" و"هانغ أوفر" يفوزان بكبرى جوائز "غولدن غلوب"