عاجل

تقرأ الآن:

كابول تحت السيطرة بعد ضربة طالبان القوية


أفغانستان

كابول تحت السيطرة بعد ضربة طالبان القوية

حركة طالبان تنقل المعركة إلى قلب كابول. حدث هذا يوم أمس، حيث تحولت شوارع العاصمة الأفغانية إلى ميدان معركة حقيقية، إستمرت حوالى أربع ساعات تخللتها تفجيرات و إطلاق نار كثيف.

كل شيء بدأ في ساعات الصباح الأولى، عندما شن ما لا يقل عن عشرين طالبانيا، سلسلة هجمات متفرقة إستهدفت القصر الرئاسي، ووزارات المالية والمناجم والعدل وفندق سيرينا.

“ أعتقد أن هذه الإستراتيجية الجديدة، هي جزء مما كنا نتوقعه من طالبان في أفغانستان، لكن قوات الأمن الأفغانية أثبتت مهارتها و مستوى الخبرة الجيدة، في التعامل مع هذا الحدث، و هي الأن قادرة على التعامل مع هجمات طالبان، من أجل إحلال الأمن في كابول “ يقول المتحدث باسم قوات إيساف في أفغانستان.

و أعلنت طالبان مسؤوليتها عن هذه الهجمات، التي أسفرت عن مقتل إثني عشر شخصا بينهم سبعة مسلحين. في حين أعلن الرئيس الأفغاني، حامد كرزاي، أن القوات الأفغانية إستعادت السيطرة على العاصمة.

الهجمات، وقعت فيما كان أربعة عشر وزيرا في حكومة الرئيس، حامد كرزاي، يستعدون لأداء اليمين الدستورية. و تعد هذه الهجمات، التي تأتي بعد يوم من تصريح الحكومة أن كرزاي سيعلن عن خطة جديدة تهدف إلى التفاوض مع طالبان، الأعنف على العاصمة الأفغانية منذ نحو عام.