عاجل

تقرأ الآن:

مستشفى "كومفورت" الأمريكي العائم يصل إلى بور أو برانس


هايتي

مستشفى "كومفورت" الأمريكي العائم يصل إلى بور أو برانس

السفينة المستشفى “ كومفورت “ التابعة للبحرية الأميركية وصلت أمس الأربعاء، إلى قبالة سواحل العاصمة الهايتية بور أو برانس.

و سيتولى خمسمئة و خمسون عنصرا من الفرق الطبية، معالجة ما بين ثلاثين وخمسين من ضحايا الزلزال دفعة واحدة، بعد أن تختارهم سلطات هايتي بين الحالات الأكثر خطورة

تيم دوناهو، رئيس قسم الجراحة بمستشفى كومفورت صرح قائلا: “ حاليا تجري فرقنا الطبية خمس عمليات جراحية، لمرضى يعانون من إصابات خطيرة “

وتضم السفينة ألف سرير، لعلاج ألف مريض. ومن المقرر أن يصل اليوم طاقم طبي آخر يضم مائتين و خمسين طبيبا من الولايات المتحدة.

و ما تزال المساعدة الطبية للمصابين جراء زلزال هايتي تشكل مشكلة رئيسية لفرق الإغاثة الدولية. ويشير خبراء صحيون إلى إحتمال وفاة الكثير من الأشخاص بسبب نقص المتابعة الطبية للإصابات المعدية والأطراف المكسورة ومشاكل أخرى. فيما تقوم فرق طبية بإقامة عيادات داخل خيام مؤقتة أو في العراء، لمعالجة مئات آلاف الجرحى.

“ في الأيام الأولى من الزلزال كنا مضطرين لرفض بعض المرضى، بسبب صعوبة التعامل مع إصابتهم، لنقص الوسائل المتوفرة لدينا. آمل أنهم قد وجدوا مكانا أخر لتلقي العلاج الضروري “ يقول ساتورو إيدا من منظمة أطباء بلا حدود.

و ذكرت المنظمة أن فرقها في هايتي إسقبلت عددا هائلا من الجرحى، الذين سقطوا جراء الزلزال المدمر.