عاجل

مخيم كاسيلينو تسعمائة بإيطاليا هو مخيم الخجر الأشهر والأكبر في أوروبا، السلطات الإيطالية اتخذت قراراً لنقل سكان المخيم إلى مخيم جديد أبعد بثلاثين كيلومتراً شمال العاصمة روما بسبب تردي وضع المخيم الحالي.

“نعيش كالخنازير في أوضاع مزرية فهذا هو المخيم الأقدم نعيش هنا منذ عشرين عاماً وهم سينقلوننا الآن إلى حيث يريدون، هذه ليست بالطريقة الملائمة لمعاملة البشر. نحن لسنا بهائم.”

فبعد زيارة رئيس بلدية روما يوم الخميس بدأت أعمال النقل، والتي تقوم بها البلدية بناء على قرار من الحكومة الإيطالية يقضي بنقل جميع المخيمات وإخراج المهاجرين غير الشرعيين من العاصمة.

“في البداية كان لديهم تخوف من الإنتقال فهم هنا منذ أربعين عاماً لكن الآن لديهم النية بالنتقال لأن الذين ذهبوا في البداية أخبروهم بأن المكان أفضل وفيه المزيد من الخدمات من كهرباء وماء، لذا نرى منهم الكثير من التعاون”

لكن يبقى هاجس التخوف من الذهاب إلى مكان أفضل أن يكون مسألة مؤقتة حيث أن المزيد من الإبتعاد عن العاصمة قد يعني مزيداً من الإهمال وتراجعاً في الخدمات مع مرور الوقت فالمخيم الذي يخلونه الآن كان شبيها بهذا الجديد منذ أربعين عاماً غير أنه خلا من الخدمات المؤمنة.