عاجل

تقرأ الآن:

معرض فيتور بمدريد يراهن على أفريقيا للنهوض بقطاع السياحة في 2010


مال وأعمال

معرض فيتور بمدريد يراهن على أفريقيا للنهوض بقطاع السياحة في 2010

حل أهم ممثلي قطاع السياحة العالميين ضيوفا على معرض فيتور في العاصمة الإسبانية مدريد. المعرض الأوروبي للسياحة الذي فتح أبوابه في العشرين من الشهر الجاري يشهد مشاركة مئة وسبعين دولة.

للنهوض بالسياحة العالمية يراهن المنظمون هذه السنة على البلدان الواقعة جنوب الصحراء الأفريقية بإنشاء منتدى مخصص لها يسمى “إنفستور”.

قال عصمان نديايي، ممثل أفريقيا لدى المنظمة العالمية للسياحة التابعة للأمم المتحدة:
“يعتبر إنفستور محفزا لقطاع السياحة في أفريقيا. وبإنشائه، نعتقد أنه سيكون باستطاعتنا المساهمة في حل إحدى أكبر المشاكل التي تواجهها أفريقيا، ألا وهي مشكلة الفقر. لأننا نعتقد أن قطاع السياحة قطاع مربح، وبفضل تنمية هذا القطاع سنتمكن من المساهمة بشكل كبير في مكافحة الفقر”.

يعتقد الخبراء أن عودة نشاط السياحة في أمريكا وأوروبا ستكون بطيئة. ولكن قارتي أفريقيا التي ستحتضن كأس العالم لكرة القدم وآسيا التي ستحتضن المعرض الدولي بشانغهاي، ستلعبان دورا كبيرا في تنشيط القطاع، ولكن ينبغي دائما توخي الحذر بسبب الإرهاب والقلاقل السياسية في القارتين.

بعد سنة سيئة يتمنى الكثير محوها من ذاكرتهم، تعود الحيوية مرة أخرى إلى القطاع السياحي. حدة الأزمة خفت مقارنة بالسنة الماضية، والمستثمرون يتطلعون للمستقبل بتفاؤل، إذ أن المنظمة العالمية للسياحة تتوقع أن ينمو نشاط القطاع هذه السنة ما بين ثلاثة وخمسة بالمئة.