عاجل

عاجل

السلطات الفنزويلية تقوم بمنع بث برامج قناة أر سي تي في

تقرأ الآن:

السلطات الفنزويلية تقوم بمنع بث برامج قناة أر سي تي في

حجم النص Aa Aa

السلطات الفنزويلية تقرر منع بث برامج القناة التلفزيونية الفنزويلية أر سي تي في عبر شبكة الإتصالات على خلفية رفض المؤسسة التلفزيونية بث الخطابين الأخيرين للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز. أر سي تي في التي تعتبر إحدى أقدم المؤسسات التلفزيونية في فنزويلا معروفة بإنتقاداتها اللاّذعة لنظام الرئيس تشافيز، وهو ما جعل
الجميع يتحدث عن مسألة تصفية حسابات بين القناة والنظام.

الطاقم الإعلامي لتلفزيون أر سي تي في نظم تظاهرات إحتجاجية على هذا القرار الحكومي واصفاً هذه الحركة بالمدنية والديمقراطية للتنديد بالإستغلال الممنهج الذي يمارسه النظام والإستغلال الخطير للحريات المدنية في فنزويلا.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتم فيها وقف برامج أر سي تي في ما يُشير إلى أنّ العداء والتوتر متجذرين بين الحكومة والمؤسسة التلفزيونية. الرئيس الفنزويلي وجه تحذيراً للقناة قال فيه انّ هناك الطبقة الوسطى والبرجوازية الكبيرة، إنهما تعيشان عيشة فاخرة وتقومان بتحدي الحكومة. وإذا لم تحترما القانون فليس بإمكانهما البث.

في ألفين وسبعة قررت السلطات الفنزويلية منع قناة أر سي تي في من البث، بعد أن سُحب منها تصريح البث الأرضي بسبب تأييدها لمحاولة الإنقلاب الفاشلة ضدّ نظام تشافيز ما جعلها تلجأ إلى البث عبر الكوابل إنطلاقاً من ميامي في الولايات المتحدة.