عاجل

تقرأ الآن:

جولة ثقافية في أوروبا


ثقافة

جولة ثقافية في أوروبا

فتح مسرح سان كارلو بنابلو أبوابه مجددا لحرفائه بعد اغلاق دام عامين تم فيهما اجراء اصلاحات و ترميمات على المبنى. هذا المسرح هو أقدم المسارح الغنائية في أوروبا و يحتوي على ستة طوابق بامكانها استيعاب ثلاثة آلاف متفرج كما تم ادراجه ضمن قائمة التراث العالمي من طرف اليونسكو.

عملية الترميم أشرفت عليها المهندسة اليزابيتا فابري و التي قامت بابراز الخصائص الفنية و المعمارية الأصلية للمبنى الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام ألف و سبعمئة و سبعة و ثلاثين.

للمزيد من المعلومات عن هذا المسرح: http://www.teatrosancarlo.it”:http://www.teatrosancarlo.it”

أحيت روسيا الذكرى المئة و الخمسين لميلاد الكاتب الكبير انطون تشيخوف من خلال تنظيم مهرجان دولي للمسرح تمتد فعالياته حتى أواخر هذا الأسبوع.

من بين الانتاجات الأجنبية التي شاركت في هذا المهرجان نجد مسرحة “ العرس” لفرقة يانكا كوبالا البيلاروسية.

مدير هذه الفرقة فلاديمير بانكوف تحدث عن هذه المسرحية و قال نحن نقدس المال و الله و الشيطان منذ زمن إلا أننا لا نؤمن حقا بالانسان..واصفا هذه الفكرة بانها الركيزة الأساسية لأدب تشيخوف.

العم فانيا و الأخوات الثلاث هي من أهم الأعمال المسرحية التي كتبها تشيخوف و التي تم ادراجها ضمن الأعمال المشاركة في المهرجان.

للمزيد من المعلومات حول الكاتب أنطون تشيخوف
http://www.chekhovfest.ru”:http://www.chekhovfest.ru”

أحيى مهرجان بريغينز بالنمسا ذكرى الموسيقار الايطالي جيوزيبي فاردي عبر عرض فيفا فاردي للفنانة الروسية ايلينا كيليسيدي.

هذا العرض اختار عنوانا رمزيا و هو المزيج بين البرد و النار. ثنائية طالما احتفل بها فاردي في أعماله التي لا تزال تعرض حتى يومنا هذا في كبرى المسارح العالمية.

http://www.bregenzerfestspiele.com”:http://www.bregenzerfestspiele.com”

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرضان للفن المعاصر في كييف

ثقافة

معرضان للفن المعاصر في كييف