عاجل

تقرأ الآن:

اعتقال عشرة امريكين في هايتي بعد محاولتهم تهريب اطفال بصورة غير شرعية


هايتي

اعتقال عشرة امريكين في هايتي بعد محاولتهم تهريب اطفال بصورة غير شرعية

اثيرت مخاوف جديدة حول الاتجار بالأطفال في هايتي بعد ان اعلنت السلطات عن اعتقال عشرة امريكيين حاولوا نقل ثلاثة وثلاثين طفلا الى الخارج تتراوح اعمارهم بين شهرين واثني عشر عاما فيما يشتبه بانه برنامج التبني غير المشروع

المتهمون العشرة اعتقلوا على الحدود مع جمهورية الدومينيكان ،ووضعوا رهن الاعتقال في بورت او برنس …في حين اكد احدهم انهم ينتمون الى جمعية خيرية تدعى الحياة الجديدة لأطفال الملاجىء تتخذ من ولاية ايداهو مقرا لها ….

من ناحية اخرى السلطات الاميركية اعلنت وقف نقل المصابين الهايتيين إلى الولايات المتحدة للحصول على رعاية طبية، بعد مخاوف أثارتها حكومات بعض الولايات كفلوريدا وجورجيا بخصوص الجهة التي ستدفع تكاليف العلاج امر اعتبرة هذا الطبيب الاميركي مأساة حقيقة ..

“المشكلة هي أن هذا القرار اتخذ في وقت لا تزال عمليات الاجلاء في ذروتها مما يعني ان هؤلاء الناس سيمنعوا من مغادرة هايتي وبالتالي قد يواجهون الموت “

زلزال هايتي خلف ما يقرب من مائتي الف قتيل واكثر من مليون مشرد .. المستشفيات تعج بالمصابين والاجهزة المتوفرة لعلاجهم بدائية.. مع شح بالادوية التي لم تعد متوفرة الا تحت حطام الصيدليات التي دمرها الزلزال فاستغلها البعض لبيعها دون اية رقابة مما يعني ان هايتي تقف على ابواب كارثة صحية بعد كارثة زلزالها المدمر .