عاجل

عاجل

أوباما مصمم على مكافحة العجز الذي تتخبط فيه أميركا

تقرأ الآن:

أوباما مصمم على مكافحة العجز الذي تتخبط فيه أميركا

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأميركي باراك أوباما مصمم على مكافحة البطالة حيث أعلن أنّ مسألة خلق الوظائف ستكون على سلّم أولوياته ويعتزم الرئيس الأميركي الشروع في تنفيذ وعده بخفض العجز في الميزانية، مراهنا في ذلك على انتعاش اقتصادي قوي وزيادة بنسبة
تسعة عشر بالمائة في العائدات الضريبية. الميزانية الجديدة ستقوم برصد مائة مليار دولار لإستثمارات فورية لخلق وظائف من خلال اقرار تخفيضات ضريبية للشركات المتوسطة والصغيرة والبنى التحتية والطاقة النظيفة.

أوباما أشار إلى ضرورة القيام بما تقوم به العائلات في جميع أنحاء أميركا أي إنقاذ جميع ما يُمكن إنقاذه والإنفاق فيما تحتاجه العائلات الأميركية. هذه الميزانية حسب أوباما تشمل تخفيضات ضريبية للأشخاص الذين يستثمرون في الشركات الصغيرة ومساعدات ضريبية للشركات الصغيرة التي توظف عمالاً جدد، والاستثمارات التي من شأنها خلق فرص عمل في مجالات إصلاح الطرق والجسور، وإعفاءات ضريبية لكل البيوت التي تقوم بتحديثات لتوفير الطاقة.

أوباما إقترح تجميد الإنفاق الحكومي لمدة ثلاث سنوات، وهذا لن يطبق على الناس من خلال الحصول على فوائد الضمان الاجتماعي والمساعدة أو الرعاية الطبية، كما لن يُطبق هذا على أمننا القومي.

الميزانية التي قدمها باراك أوباما والتي تفوق ثلاثة آلاف مليار دولار تعالج حسب البعض جميع المشاكل التي تتخبط فيها الولايات المتحدة وتساهم في إرساء أسس بعيدة المدى للاقتصاد كما تواجه التحديات التي طالما تم إهمالها ومنها الصحة والنظام التعليمي والتقدم نحو إستخدام مصادر الطاقة النظيفة.