عاجل

تقرأ الآن:

رجل معزول: أولى التجارب السنمائية لمصمم الأزياء طوم فورد


ثقافة

رجل معزول: أولى التجارب السنمائية لمصمم الأزياء طوم فورد

أدى الممثل البريطاني كولن فيرث دور البطولة في أول أفلام المصمم طوم فورد الذي يستهل مسيرته السنمائية كمخرج بشريط “ أسينغل مان” الذي يؤدي فيه فيرث دور كهل انجليزي يعمل مدرسا في إحدى مدارس لوس انجلس. فيرث تحدث عن دوره في هذا الفيلم فقال:

“ تعابير وجه الممثل هي أهم ما يجذب انتباه المشاهد و أعتقد أن كبار المخرجين يركزون على هذا الجانب كثيرا و إذا كنت من المعجبين بسينما بيرغمان فانك قد لاحظت دون شك قدرته الفائقة على استخدام تعابير وجه الممثل. لقد ساهم هذا الجانب في انجاح الدور كما أن الشخصية التي أؤديها في الفيلم, أي جورج, اكتشف أهمية هذا الأمر عندما شاهد وجهه على صفحة الماء. ليكتشف أن حياته بلا معنى فقرر أن يكون ذلك اليوم هو اليوم الأخير في حياته.”

تدور أحداث الفيلم عام ألف و تسعمئة و اثنين و ستين. جورج فالكونر يصبح فجاة مهووسا بشيئ واحد في الحياة, ايجاد معنى لهذه الحياة. حياته هو التي يكتشف فجاة أنها بلا معنى. هذا التحول جاء فجاة إثر وفاة صديقه جيم الذي يؤدي دوره الممثل ماتيو غوود.

المخرج طوم فورد تحدث عن شريطه الجديد فقال:

“ أعتقد أن هذا الفيلم يعكس حالات حقيقية كثيرة من الانعزال و الدرس الذي يجب علينا أن نتعلمه من هذه القصة هي ضرورة الاستمتاع بكل لحظة في الحياة و بكل الأشياء التي نملكها حتى و إن كانت صغيرة لا وزن لها. في ثقافتنا الحديثة نحن لا ننقطع عن التفكير. سأكون سعيدا لو فزت بهذا الشيئ. سأكون أسعد لو فزت بقلب هذه الحسناء و سأكون في غاية السعادة لو امتلكت منزلا أو لو فزت بعمل أتقاضى عنه أجورا كبيرة. هذه ليست بأهم الأشياء في حياتنا و لكن الأهم هو أن تقول. مهلا هذه الحياة تستحق منا تفكيرا أفضل. لنعشها كما هي دون حسابات.”

فيلم “ رجل معزول” سيكون جاهزا للعرض انطلاقا من الأسبوع المقبل في معظم قاعات السينما الأوروبية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ايدج اوف داركنيس

ثقافة

ايدج اوف داركنيس