عاجل

عاجل

محكمة في هايتي تبت في قضية الاطفال المختطفين

تقرأ الآن:

محكمة في هايتي تبت في قضية الاطفال المختطفين

حجم النص Aa Aa

عشرة أميريكيين ينتظرون اليوم قرار المحكمة في هييتي البت في قضيتهم بتهمة اختطاف ثلاثة وثلاثين من الاطفال في هايتي… محامي المتهمين قال ان موكليه سمح لهم من قبل راعي الكنيسة باخذ هولاء الاطفال الذين فقدوا عائلاتهم في الزلزال الاخير. وأضاف محامي المتهمين ان موكليه وقعوا ضحية لراعي الكنيسة في هايتي الذي زعم ان دار الايتام قد دمرت بفعل الزلزال حيث فقد ثلاثة وثلاثون طفلا المأكل والمسكن.

وكيل المتهمين قال انهم ضحايا، جاؤوا الى هييتي لمساعدة المنكوبين، جاؤوا الى راعي الكنيسة “جان سيت فيل” الذي سمح لهم بالمغادرة مع الاطفال هناك ايضا عائلات قدمت الى الحافلات ومعها اطفال فقدوا ابويهم، وسمحوا بمغادرتهم مع بقية الاطفال. يذكر أن الأمريكيين العشرة، وهم من الكنيسة المعمدانية في إيداهو بدأوا في تأسيس ملجأ لأطفال هايتي في جمهورية الدومينيكان

ويقدر عدد الأيتام في هايتي المنكوبة قبل وقوع الزلزال بـثلاثة وثمانين ألف طفل يتيم من بين تسعة ملايين هم عدد سكانها حسب تقديرات وكالات الاغاثة.

لكن حكومة هايتي تقول ان المتهمين العشرة المعتقلين يعاملون بصورة جيدة، واستنكر تسليط وسائل لاالاعلام الضوء على القضية متناسين معاناة مليون شخص تضرروا من الزلزال المدمر.

ويستعد الرئيس الاميريكي السابق بل كلينتون لزيارة هايتي في وقت لاحق . في هذه الاثناء ما يزال مواطنو هيتتي يعملون اعادة بناء ما دمره الزلزال الذي ضرب الجزيرة الكاريبية الفقيرة في الثاني عشر من الشهر الماضي.