عاجل

عاجل

فضيحة النواب البريطانيين المالية ما تزال تتفاعل

تقرأ الآن:

فضيحة النواب البريطانيين المالية ما تزال تتفاعل

حجم النص Aa Aa

ثلاثمئة وتسعين نائبا في مجلس العموم البريطاني المشكل من سبعمئة واثنين وخمسين مطالبون باعادة اموال تقدر بمليون وثلاثمئة الف يورو.. توصية قدمها السير توماس ليغ رئيش اللجنة المستقلة التي شكلت للتحقيق في التجاوزات المادية لنواب في البرلمان البريطاني،منها نفقات اضافية لايجار منازل ثانية وفنادق ومصارييف تنظيف بيوت النواب وحدائقهم، الامر الذي دفع العديد من ممثلي الشعب البريطاني لوصف طريقة ليغ بالتحقيق .. بالقذرة

زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون اتمنى ان تكون هه بداية النهاية لهذا الفصل البغيض، الجوهري ان يعيد اعضاء البرلمان الاموال التي لم يعرف اين >هبت، النواب الذين يرفضون اعادة الدفع يجب ان تقتطع من رواتبهم، وهذا سيحدث ، نريد نظاما ماليا شفافا بصورة كاملة.

زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي نك كليغ قال ان هذه القضية افقدت الثقة بين النواب والجمهور ،واضاف انه يعتقد ان كل النواب وخاصة الجدد في البرلمان الجديد،وتحيدا الشباب منهم باتوا يدركون ان الطريقة القديمة ببساطة لم تعد ناجعة وغير محتملة.

وكانت بريطانيا قد شهدت ضجة واسعة خلال الشهور الماضية بعد تسريب ملفات حول نفقات خاصة بأعضاء البرلمان المتورطين بفضائح مالية ، استفادوا منها من دون وجه حق.