عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان إيماجينا بمونتيكارلو يحتفل بتكنولوجيات التصوير ثلاثية الأبعاد


علوم وتكنولوجيا

مهرجان إيماجينا بمونتيكارلو يحتفل بتكنولوجيات التصوير ثلاثية الأبعاد

النسخة الثامنة و العشرين من مهرجان ايماجينا بمونتيكارلو لهذا العام لم تحتفل فقط بآخر الابداعات و الأفلام في عالم الصور المتحركة و إنما تضمنت أيضا ندوات و لقاءات حول الأفلام ثلاثية الأبعاد بمشاركة أكثر من ألف و ستمئة مشارك من ستة و ثلاثين بلدا. و قد توجه اهتمام المشاركين في المهرجان إلى آخر الابتكارات التكنولوجية المتخصصة في البرمجيات الهندسية التي تعتمد تقنية الصور ثلاثية الأبعاد.

الأمير ألبار دو موناكو كان حاضرا في هذا المهرجان و قام برفقة عدد من المنتجين و ممثلي عدد من المؤسسات الأوروبية بتوقيع ميثاق شرف يشرح للمبتكرين و المستعملين أهداف و خصوصيات استعمال تقنية الصور ثلاثية الأبعاد.

شركة نووميو الفرنسية قامت على هامش المهرجان بعرض جهاز للمسح الضوئي بواسطة الصور ثلاثية الأبعاد و هو جهاز خفيف الوزن و يسهل حمله بسهولة لا يعتمد على أشعة الليزر و إنما على ضوء أبيض عادي كما أن استعماله لا يحتاج لأي تدريب.

أما شركة 3D فنون فقد قدمت تطبيقاً قائماً عل تطوير المعرفة التكنولوجية الجيدة المسماة “زيادة الواقع”. برنامج مخصص يسمح بدمج العالم الحسي بالواقع التخيلي. فيكفي أن تحرك البطاقة الخاصة به على الخريطة لتظهر الأبنية بأوضاع مختلفة. يمكن استعماله بسهولة على جهاز كمبيوتر مجهز بكاميرا عادية دون الحاجة لتحميل كبير.

اختيار المحرر

المقال المقبل
سيارة سباق صديقة للبيئة

علوم وتكنولوجيا

سيارة سباق صديقة للبيئة