عاجل

تقرأ الآن:

يانكوفيتش يدعو تيموشينكو الى الإستقالة والقبول بخيار الشعب


أوكرانيا

يانكوفيتش يدعو تيموشينكو الى الإستقالة والقبول بخيار الشعب

في اول تصريح له منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية الاوكرانية دعا اليوم فيكتور يانكوفيتش غريمته المرشحة الخاسرة يوليا تيموشينكو الى الاستقالة من رئاسة الحكومة، دعوة قد تزيد من الضغط الداخلي مع استمرار مؤيديها برفض نتائج الانتخابات.

الرئيس الجديد فيكتور يانكوفيتش
اراد تذكير تيموشينكو ان اساس الديمقراطية هو خيار الشعب،والقادة الديمقراطيون دائما يقبلون بنتائج ما عبرت عنه إرادة الشعب،الدولة ليست بحاجة الى ازمة سياسية جديدة،الناس صوتوا لصالح التغيير في البلاد، وعلى رئيسة الوزراء اخذ القرار السليم والذهاب الى صفوفالمعارضة.

تيموشينكو والتي كانت واحدة من قادة الثورة البرتقالية خسرت امام يانكوفيش في انتخابات الاحد ليطغى اللون الازرق والمؤيد لموسكو على البرتقالي الذي تماهى مع الغرب. ربما ان فريقها لم يستوعب خسارته بعد.

أندريه سيشينكو عضو البرلمان الاوكراني عن حزب رئيسة الوزراء، قال ان مناصري يوليا تيموشينكو يخططون من اجل اعادة عد الاصوات في المناطق والتي حسب راينا كان هناك ادلة كافية لعمليات تزوير كبيرة في نتائج الانتخابات.

يانكوفيتش ابن التاسعة والخمسين يقول ان على ائتلاف تيموشينكو بالبرلمان الاوكراني ان يجمد مهامه، كي يتسنى له البدأ بالتفاوض حول تشكيل حكومته الجديدة، فهل ستبرد ثلوج كييف من سخونة الشد والجذب الداخلي في بلد عادت عينه ترنو الى الشرق.