عاجل

تقرأ الآن:

أوكرانيا: تيموشنكو ترفض الاعتراف بالهزيمة و تتهم يانوكوفيتش بالتزوير


أوكرانيا

أوكرانيا: تيموشنكو ترفض الاعتراف بالهزيمة و تتهم يانوكوفيتش بالتزوير

رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشنكو و في أول ظهور لها منذ خسارتها للانتخابات الرئاسية الأحد الماضي أكدت رفضها الاستقالة من منصبها و هاجمت الرئيس المنتخب فيكتور يانوكوفيتش بشدة متهمة إياه برفع وعود انتخابية كاذبة.

تيموشنكو قالت البارحة لدى إشرافها على المجلس الوزاري إن البرلمان بدأ عملية التصويت على مشروع قانون تقدم به به يانوكوفيتش و يهدف إلى النهوض بالخدمات الاجتماعية إلا أن اثنين فقط من نواب حزبه صوتوا لفائدة هذا القانون و بذلك اتضح للجميع تقول تيموشنكو أن وعود المرشح يانوكوفيتش لم تكن إلا مناورة من أجل الفوز بالانتخابات.

أعلام الثورة البرتقالية التي أطاحت بيانوكوفيتش عام 2004 بتهمة التزوير تركت مكانها في كييف للأعلام الزرقاء و ألوان حزب الأقاليم بزعامة الرئيس المنتخب. مهمة الرئيس الجديد تبدو صعبة على أكثر من صعيد و موجة البرد و الصقيع في أوكرانيا لن تقتصر على أحوال الجو فقط و قد تمتد إلى المشهد السياسي..فاضافة الى المعارضة فإن يانوكوفيتش مطالب بتوفير اسبقية مريحة في البرلمان و قد يظطر الى تنظيم انتخابات برلمانية سابقة لأوانها….تيموشنكو و البرلمان و التحديات الاقتصادية ثالوث قد يكون مصدر ازعاج مستمر للرئيس الجديد في السنوات الخمس المقبلة.