عاجل

2010 سنة النمر في التقويم الصيني. سنة من أقدس السنوات في هذا التقويم الذي يظم اثني عشر برجا و كل برج يحمل اسم حيوان معين.
 
بعد ساعات من الان و في منتصف الليل بتوقيت بيكين تبدا السنة الجديدة و معها تبدا الاحتفالات حيث يرتدي الصينيون ملابس حمراء و يهبون العطايا و يتناولون الحلوى..عادات داب عليها الصينيون حتى تكون سنة النمر سخية معهم هذا العام.
 
هذه المناسبة تشهد اكبر حركية سفر في العالم حيث يعود الملايين من الصيينيين داخل الصين و خارجها الى أهاليهم ليحتفلوا معهم ببداية السنة الجديدة.
 
العرافون الكبار و اساتذة فلسفة الفانغ شوي يشهدون اقبالا كبيرا على خدماتهم من طرف الناس الراغبين في معرفة ما تخبؤه لهم سنة النمر الجديدة.
يورونيوز التقت باحد هؤلاء العرافين في هونغ كونغ. رايموند لو الذي قال لنا إن وضع قطع نقود معدنية على ابواب الجانب الشمالي من المنزل يبعد الحسد و المرض و في الجانب الجنوبي يجب وضع بعض قطع الورق الحمراء حتى تحرس المنزل من السرقة.”
 
و عن المشاهير قال العراف الصيني ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيسلك سياسة اكثر شراسة هذا العام و سيحتاج لمساعدة الكثيرين من اصدقائه تماما مثل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الذي سيتعرض وفق تكهنات الاستاذ لو الى ضائقة مالية كبيرة.
 
كما تكهن لمستقبل مشرق للمثلة الامريكية انجيلينا جولي و زوجها برات بيت.