عاجل

عاجل

كرنفال ريو دي جانيرو يشهد حضور وجوه فنية معروفة

تقرأ الآن:

كرنفال ريو دي جانيرو يشهد حضور وجوه فنية معروفة

حجم النص Aa Aa

ريو دي جانيرو البرازيلية بألوان فنية وموسيقية بمناسبة كرنفالها. هذه التظاهرة السنوية إستقطبت عشرات آلاف الزوار الذين جاءوا من جميع أنحاء العالم للتمتع باللوحات الفنية والعروض الراقصة التي بدأ الكرنفال في تقديمها منذ ليلة أمس الأحد.

كرنفال ريو دي جانيرو الذي يُعتبر من أشهر كرنفالات البرازيل يشهد مشاركة إثنتى عشرة من مدارس السامبا الأكثر شهرة في البلاد.

المثير للإهتمام هذه السنة هو إختيار مدرسة فيرادورو للرقص الطفلة جوليا ليرا التي لا يتجاوز سنها سبع سنوات لتمثيلها ما أثار حفيظة الجمعيات المدافعة عن حقوق الأطفال حيث إعتبروا أنّ اللباس الذي ترتديه الراقصات يحمل إيحاءات جنسية ما قد يمثل إستغلالا للأطفال ويتعارض مع المبادئ الأخلاقية.

وجوه فنية معروفة حضرت فعاليات الكرنفال، كنجمة البوب الأميركية المغنية مادونا وكذا الفنانة بيونسي، إضافة إلى الممثل هوج جاكمان وباريس هيلتون. هذا الحضور
الفني قد يضفي المزيد من النجومية على كرنفال ريو.

كرنفال ريو دي جانيرو يُعتبر من أشهر كرنفالات البرازيل ويشهد مشاركة مدارس السامبا الأكثر شهرة في البلاد. وتراعي لجنة التحكيم خلاله عدة معايير في الأعمال الناجحة من بينها أصالة العرض المقدم واللباس، إضافة إلى الموضوع المتناول، الإيقاع الفني، التناسق وإنسجام الفريق الراقص.

وسيكون هذا الأربعاء موعداً للإعلان عن إسم الفريق الفائز في الكرنفال.