عاجل

نصر الله يهدد بضرب البنى التحتية في إسرائيل إذا هاجمت لبنان

تقرأ الآن:

نصر الله يهدد بضرب البنى التحتية في إسرائيل إذا هاجمت لبنان

حجم النص Aa Aa

تهديدات بحرب جديدة في منطقة الشرق الأوسط، من عدة جهات و في مختلف الإتجهات.

حرب يبدو أن هذه المرة ستكون شاملة، فيما معالمها بدأت ترتسم يوما بعد يوم، وسط تهديدات متبادلة بين إسرائيل و سوريا و إيران.

في غضون ذلك، دخل أمس الثلاثاء، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، على خط المواجهة، ليزيد الحرب الكلامية تصعيدا.

نصر الله هدد بقصف البنية التحتية في إسرائيل ردا على أي قصف تتعرض له لبنان. و قال في خطاب ألقاه أمام الألاف من مناصريه عبر شاشة عملاقة، في إحتفال كبير أقيم بالضاحية الجنوبية

“ إذا ضربتم مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي في بيروت سنضرب مطار بن جوريون، و إذا ضربتم موانئنا سنقصف موانئكم، واذا ضربتم مصافي النفط سنقصف مصافي النفط عندكم، وإذا قصفتم مصانعنا سنقصف مصانعكم. أنتم تدمرون بناء في الضاحية ونحن ندمر أبنية في تل أبيب “

و تعتبر هذه التهديدات الأقوى من نوعها ضد الدولة العبرية منذ حرب تموز العام 2006، و جاءت بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الثانية لإغتيال القائد العسكري في حزب الله، عماد مغنية.

تهديدات نصر الله لتل أبيب، تزامنت مع تأكيد نائب وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية،وليام بيرنز، بعد لقائه رئيس الحكومة اللبناني، سعد الحريري، في بيروت، دعم واشنطن للحكومة اللبنانية، لبسط سلطتها الشرعية على كامل أراضي لبنان.