عاجل

تقرأ الآن:

سيسيليا مالمستروم تخطو خطواتها الأولى في مفوضية باروزو الثانية


أوروبا

سيسيليا مالمستروم تخطو خطواتها الأولى في مفوضية باروزو الثانية

السويدية سيسيليا مالمستروم تخطو خطواتها الأولى في مقر الجهاز التنفيذي الأوروبي في بروكسل. يورونيوز رافقت مفوضة الشؤون الداخلية طيلة يوم كامل للتعرف أكثر عن هذه النائبة الأوروبية السابقة التي ترى أن وكالة فرونتكس لمراقبة الحدود الأوروبية تستحق كل عنايتها واهتمامها.
مفوضة الشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم تصرح ليورونيوز : “ لقد قمنا بتقييم عمل وكالة فرونتكس. سنعزز هذه الوكالة لمراقبة الحدود من خلال زيادة قدرتها على التنسيق لنجعل منها أفضل أداة للدول فيما يخص التعامل مع الهجرة غير الشرعية. لكن لا بد أيضا من احترام سيادة القانون ومبدأ عدم الإعادة القسرية في البحر الأبيض المتوسط”.
سيسيليا مالمستروم شاركت في أول إجتماع رسمي لمفوضية جوزيه مانويل باروزو الثانية بعد إقرارها رسميا من قبل البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي.
باروزو أطلق جرس الانطلاقة لفترة من خمس سنوات كان أسبوعها الأول مليئا بالمفاجآت غير السارة لمفوضة الشؤون الداخلية خاصة بعد تفجر أزمة التأشيرات مع ليبيا.
مفوضة الشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم تصرح ليورونيوز : “ كانت هناك عاصفة منذ البداية. هذا الأسبوع وكذلك الأسبوع الماضي. في ليبيا هناك الكثير من المفاوضات الجارية. نحن لا نلعب دور المعاتب. آخرون يمكنهم فعل ذلك لكن المفوضية لن تقوم بذلك. علينا إيجاد حل وسويسرا هي جزء من فضاء شنغن بالتالي هذا يؤثر على الاتحاد الأوروبي ويتعين علينا أن نجد حلا”.

مفوضة الشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم غادرت إجتماع الجهاز التنفيذي الأوروبي آملة أن تنجح الدبلوماسية في إيجاد حل لأزمة التأشيرات مع ليبيا في أسرع وقت ممكن.