عاجل

استدعاء سفيري اسرئيل في قضية جوازات والإنتربول يطلب المشتبه بهم

تقرأ الآن:

استدعاء سفيري اسرئيل في قضية جوازات والإنتربول يطلب المشتبه بهم

حجم النص Aa Aa

عملية اغتيال المبحوح تنتقل من أروقة فنادق دبي إلى مكاتب الإنتربول بعد أن أصدر مذكرة توقيف بحق المشتبه بهم. لكن تفاقم قضية المشتبه بهم لا علاقة له بحادثة الإغتيال بقدر ما يرتبط الأمر في بريطانيا باستعمال جوازات السفر البريطانية لأغراض مشبوهة، فعملية استدعاء السفير الإسرائيلي في لندن رون بروسور لم يرشح عنها أي تصريح رسمي، سوى تسميتها على لسان رئيس الوزراء غوردون براون بقضية جوازات السفر، لا قضية الإغتيال.

من جهة ثانية، إيرلندا أخذت نفس المنحى في تناول القضية لما شكلت على لسان وزير خارجيتها من تعد على جواز السفر الإيرلندي وتعرضه للتزوير ما يشكل خطراً على أمن المواطنين الإيرلنديين:

“معلوماتنا تشير إلى أن اثنين من المشتبه بهم هم ممن اعتادا السفر والمشتبه به الثالث كان ينوي مغادرة ايرلندا نهاية الأسبوع، ومن المرجح انه كان سيتم توقيفه في أي مطار وتحديداً بسبب قضية دبي.

وفيما لم تتهم اية حكومة بشكل مباشر اسرائيل الا أن حماس توجهت منذ البداية إلى التأكيد. فدفنت قياديها، ولم تعول على تضخم الموضوع أو كشف المشتبه بهم. فالقضية بالنسبة لها ليست قضية جوازات سفر وإنما مسألة اغتيال ويبقى الكشف عنها في عهدة الأيام المقبلة.