عاجل

تقرأ الآن:

مدريد تقفل معرض هواتفها على ثورة برمجة وتقنية


علوم وتكنولوجيا

مدريد تقفل معرض هواتفها على ثورة برمجة وتقنية

أكثر من خمسين ألف زائر من 200 دولة حضروا في عام 2010 للمشاركة في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة، الذي عقد بين 15 إلى 18 شباط / فبراير في برشلونة باسبانيا، وسط إطلاق للعديد من التقنيات الثورية في عالم الإتصالات.

الشركة النرويجية أوبرا قدمت تكنولوجيا محسنة لنظام يسمى “أوبرا توربو”. االتكنولوجيا متوفرة لمتصفح الويب “أوبرا ميني“، والذي يهدف لتصفح مواقع الإنترنت على الهواتف المحمولة. أوبرا توربو يتيح الاستفادة من الضغط على الشبكة، فيقلل من حجم التحميل ويزيد سرعة التصفح. وعبر خفض كمية البيانات وبالتالي سرعة التصفح أعلى والكلفة أقل.

فيليب غرونفولد
“تقنية أوبرا تضغط حجم الصفحة حوالي 90 ٪ وبالتالي واحد حتى العشرة من البيانات يتم إرسالها إلى الهاتف، فالصور كلها تنخفض جودتها، نقلل حجم الصورة و المعلومات الموجودة على صفحة الويب، بما يكفي لاستعمالها على الهاتف المحمول “.

سكايب
الملايين من الناس يستخدمون السكايب لإجراء مكالمات مجانية عبر الصوت والصورة من خلال شبكة الإنترنت، وعبر الحاسوب المكتبي. التحدي القادم للشركة استحداث برنامج خاص للهاتف المحمول إلى هاتف آخر. البرنامج يتمتع بقدرة على العمل من خلال الشريحة الموجودة في الهاتف فقط.

روس شو
“نأمل تكرار تجربة الحاسوب المكتبي على الهاتف المحمول. فتتواصل مع الجميع، شخص مشترك بسكايب أو غير مشترك. ولكن علينا أن نعمل على تطوير البنية التحتية، وربما سنضطر للعمل مع مصنعي الهواتف وشركات الإتصالات”.

كوالكوم
شركة كوالكوم الأمريكية عرضت التطورات الأخيرة في تقنيتها الجديدة الـ“فلو”. تقنية إرسال واستقبال البيانات تهدف لتفادي حركة الضغط التي تتعرض لها الشبكة عند بث الفيديو، أو أية خدمات لإرسال البيانات عبر تقنية الإرسال لمرة واحدة تفادياً لأزمة الضغط التي تحصل أحياناً عللى الشبكة

شيم أساياغ
“إن التكنولوجيا التي نستخدمها للهواتف النقالة، تسمى“من نقطة إلى نقطة “، فإذا أردت أن ترسل الفيديو، على سبيل المثال، لا بد من اقامة اتصال بين المرسل والمتلقي. المشكلة تكمن أن كل من هو موصول على نفس الشبكة سيتقاسم هذه المساحة المتاحة مع عدد من الأشخاص قد يكون ضخماً، ما قد يؤدي الى توقف العملية. أما التقنية التي نقدمها لا تعتمد على بث تدريجي وإنما تقوم بعملية بث لمرة واحدة.”

موتورولا
موتورولا تقدم نسخة جديدة من جهاز كمبيوتر يثبت على الرأس ويتلقى الأوامر بواسطة الصوت. النظام يعطي المستخدم حرية في التحرك. إضافة لمنح المستخدمين التفاعل مع جهاز الكمبيوتر هذا. ولكن أيضا إضافة لوحة مفاتيح أو ماوس بلوتوث تبقى ممكنة،

كيه تليكوم
وأخيراً شركة إتصالات كوريا الجنوبية قدمت نظام تحكم عن بعد لبعض وظائف السيارة عن طريق جهاز الهاتف النقال. فيمكنك التحكم في الأبواب ونظام الإضاءة، كما يمكنك تشغيل المحرك. أو أن تعرف مقدما ما إذا كنت في حاجة لملء السيارة بالوقود إلى غيرها من المميزات.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ويندوز فون سفن سيريز جديد مايكروسوفت

علوم وتكنولوجيا

ويندوز فون سفن سيريز جديد مايكروسوفت