عاجل

تقرأ الآن:

حماية البيئة في صلب استراتيجية تنمية الدول المطلة على نهر الدانوب


أوروبا

حماية البيئة في صلب استراتيجية تنمية الدول المطلة على نهر الدانوب

استراتيجية تنمية الدول المطلة على نهر الدانوب لتحسين ظروف عيش حوالي مائة وخمسة عشر مليون أوروبي محور إجتماع دولي في العاصمة المجرية بودابيست.
الدول المطلة على نهر الدانوب استجابوا لدعوة الجهاز التنفيذي الأوروبي لتحديد ملامح هذه الاستراتيجية المأمولة لتكون أداة فاعلة لتطوير هذه المناطق خصوصا
من الناحية البيئية.

الناشط البيئي في الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية سارغاي موروز يصرح ليورونيوز : “ هذا الإنجاز مثير للانتباه إذا ما قارنناه بأحواض الأنهار الأخرى في أوروبا حيث لا تزال الدول الأعضاء متأخرة فيما يخص إعداد خططها مثل إسبانيا. الإنجاز سيكون أكثر إثارة للانتباه إذا كنت تنظر إلى الدانوب على أنه من أكبر الأحواض الدولية في العالم”.

الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية يشدد خاصة على المسألة البيئية بالموازاة مع التنمية الاقتصادية. الناشط البيئي في الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية سارغاي موروز يضيف : “ هذه هي دعوتنا الواضحة للغاية من أجل تنمية استراتيجية منطقة الدانوب لنتوقف عن التفكير في الدعم والعمل بطريقة مجزأة ولنبدأ حقا في الاندماج والـتأكد من أن التنمية الاقتصادية لهذه المنطقة تحترم الطبيعة”.

استراتيجية تنمية الدول المطلة على نهر الدانوب التي تنص على الاهتمام بالبيئة والتنمية الريفية والسياحة في المقام الأول سيصادق عليها الاتحاد الأوروبي العام المقبل عندما تتولى المجر الرئاسة الدورية.