عاجل

بين إداريين و باحثين و و مترجمين و رجال قانون و غيرهم, تشغل المؤسسات الأوروبية حوالي أربعين ألف موظف.

تماما مثلما هو الحال للموظفين داخل دول الاتحاد الأوروبي فإنه يتم انتداب الموظفين الأوروبيين على إثر مناظرات مفتوحة إلا أن عروض الشغل تكاد تكون محدودة.

للترشح لإحدى هذه الوظائف على المترشح أن يكون حاملا لجنسية إحدى دول الاتحاد السبع و العشرون و أن يكون سجله الجنائي خاليا من أية قضايا إضافة إلى ضرورة أدائه للخدمة العسكرية في بلده أو أن يكون معفى منها لسبب من الأسباب و أخيرا أن تكون لديه خبرة مهنية معينة فيما يتعلق ببعض الوظائف.

لمزيد من المعلومات بإمكان المواطنين الأوروبيين المعنيين بإحدى الوظائف في مؤسسات الإتحاد الإطلاع على الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض. europa.eu/epso

هذا الموقع يوفر معلومات عدة عن عمليات التوظيف و الإنتداب بثلاث و عشرين لغة.

عملية انتداب الموظفيين الأوروبين باتت اليوم تركز أكثر على الكفاءات المهنية و المؤهلات الشخصية أكثر منه على التوفر على خزينة معلومات عن تاريخ مؤسسات الإتحاد و هياكله و نشاطاته. الجدول الزمني لعمليات الانتداب تغير بدوره ليصبح الانتداب ممكنا في غضون خمسة أشهر على أقصى تقدير من تاريخ الترشح في حالة القبول بعد أن كان في حدود الخمسة عشر شهرا في السابق.

في شهر تموز يوليو المقبل سيكون بإمكان المتخصصين في الترجمة الترشح للحصول على إحدى الوظائف المعروضة و سيتم نشر قائمة الناجحين على الموقع الرسمي للإتحاد الأوروبي.

لمزيد من التفاصيل أوروب ديراكت. مكالمتكم مجانية. موقع الأنترنت و مكاتب الاستعلامات بالقرب منكم.