عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان الأوروبي يبيع أجهزة إلكترونية لمسح الأجسام


أوروبا

البرلمان الأوروبي يبيع أجهزة إلكترونية لمسح الأجسام

أجهزة مسح الجسم الضوئية أو السكانار. الجميع كان ينتظر أن يراها في المطارات الأوروبية و غيرها و لكن الجميع لم يكن يتصور أن يرى هذه الاجهزة في أقبية البرلمان الأوروبي. البرلمان الذي صوت نوابه سابقا ضد قرار استعمال هذه الأجهزة في المطارات نظرا لانتهاكها لخصوصيات المسافرين تبين أنه اقتنى ستة منها بعيد أحداث الحادي عشر من سبتمبر أيلول 2001 إلا أنه لم يقع استعمالها قط . البرلمان الأوروبي قال إنه يعتزم تنظيم بيع بالمزاد العلني لبيع هذه الأجهزة بنصف ثمنها و البالغ سبعمئة و عشرين ألف يورو.

إحدى نائبات البرلمان الأوروبي قالت:” لقد قلنا جميعا إننا لسنا ضد ماسحات الجسم الضوئية في حد ذاتها و لكننا بحاجة لتحديد استعمالاتها و لحماية خصوصيات المسافرين. من الواضح أن الشيئ نفسه يجب أن ينطبق على هذه الماسحات الالكترومغناطيسية التي كانوا يعتزمون وضعها هنا في البرلمان الأوروبي نفسه لذلك فقد كانت مفاجأة كبيرة عندما علمنا أن البرلمان قد اشترى هذه الأجهزة.”

قضية استعمال أجهزة مسح الجسم الضوئية أثيرت مجددا على إثر المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة الركاب الأمريكية في الخامس و العشرين من شهر ديسمبر كانون الأول الماضي حيث يتم اعتمادها حاليا في عدد من المطارات الأوروبية و الأمريكية.