عاجل

تقرأ الآن:

انفراط عقد الكتلة المؤيدة لتيموشنكو في البرلمان الأوكراني


أوكرانيا

انفراط عقد الكتلة المؤيدة لتيموشنكو في البرلمان الأوكراني

أعلن رئيس البرلمان الأوكراني فلاديمير يوديفين أن الكتلة البرلمانية التي كانت مؤيدة للمعارضة يوليا تيموشنكو انفرط عقدها، وباتت تيموشنكو تخشى فقدان منصبها كرئيسة للحكومة الأوكرانية
“هناك عدد من الأحداث تثبت أن تزويراً حدث في الانتخابات الرئاسية أولاً، وهناك تزوير أيضاً في انفراط عقد الائتلاف البرلماني اليوم، وأعتقد أن تزويراً جديداً سيحدث غداً في تكوين الائتلاف البرلماني الجديد على الرغم من دستورنا الأوكرانيوالقوانين الأوكرانية” البرلمان الأوكراني مدعوٌّ الآن إلى تشكيل تحالف جديد مؤيد للرئيس الجديد فيكتور يانوكوفيتش، وإلا فإن الحل الوحيد هو حل المجلس والدعوة إلى انتخابات نيابية جديدة.
الرئيس يانوكوفيتش دعا تيموشنكو إلى الاستقالة:
“لقد انتهت سنوات الحكومة البرتقالية الخمس. وعلى تيموشنكو أن تستقيل الآن من منصب رئاسة الحكومة. ومن الأفضل لها أن يتألف الآن تحالف برلماني جديد وحكومة جديدة للعمل على إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية”
أوكرانيا تعاني من أزمة اقتصادية تستدعي حلولاً جادة وعاجلة لكن اتخاذ القرارات الجادة في هذا الاتجاه متوقف على تشكيل حكومة جديدة خلال فترة أقصاها شهر واحد وإلا فإن الانتظار سيطول ريثما تأتي الانتخابات النيابية الجديدة ببرلمان جديد .