عاجل

تقرأ الآن:

نجل القذافي يزور ماكس غولدي في سجن الجديدة في طرابلس


ليبيا

نجل القذافي يزور ماكس غولدي في سجن الجديدة في طرابلس

لقاء بين حنبعل القذافي، نجل الزعيم الليبي، الذي تسبب توقيفه في جنيف في ألفين وثمانية في اندلاع أزمة بين طرابلس وبيرن، ورجل الأعمال السويسري ماكس غولدي الذي اودع سجن الجديدة في العاصمة الليبية في الثالث والعشرين من شباط-فبراير، بعد إدانته بتهمة الإقامة غير الشرعية.

غولدي أعرب عن سعادته باللّقاء وبأن يقوم القضاء بعمله وأن تتحسن الأمور وفي أن يستخدم نجل القذافي نفوذه لمساعدته على تسوية وضعه كي يتمكن من مغادرة الأراضي الليبية.

وقبل إيداعه السجن، كان غولدي موقوفا مع السويسري الآخر رشيد حمداني منذ تسعة عشر شهراً في ليبيا، ردا على توقيف حنبعل القذافي في جنيف في تموز-يوليو ألفين وثمانية، بناء على شكوى خادمين إتهماه بسوء المعاملة. إلا أنّ طرابلس تؤكد ان قضية السويسريين لا علاقة لها بقضية حنبعل.

وغادر حمداني ليبيا في الثالث والعشرين من شباط-فبراير، في حين غادر غولدي السفارة السويسرية في طرابلس ليسلم نفسه للسلطات الليبية ويمضي عقوبة السجن أربعة أشهر بعد إدانته بتهمة الإقامة غير الشرعية في ليبيا.

أمس الإثنين شهد أيضاً تجمع حوالي ثلاثمائة طالب أمام السفارة السويسرية في طرابلس للإحتجاج على حظر بناء المآذن في سويسرا الذي اقر في استفتاء في تشرين الثاني-نوفمبر الماضي وحمل الشباب صور القذافي وهم يهتفون “الجهاد، الجهاد” استجابة للدعوة التي أطلقها الزعيم الليبي في الرابع والعشرين من شباط-فبراير.