عاجل

تقرأ الآن:

السويسريون قالوا لا لإصلاح نظام التقاعد و تمثيل الحيوانات قضائيا


سويسرا

السويسريون قالوا لا لإصلاح نظام التقاعد و تمثيل الحيوانات قضائيا

أحزاب اليسار في سويسرا و النقابات تحتفل بطريقتها الخاصة، برفض السويسريين بأغلبية ساحقة مقترح إصلاح نظام التقاعد في البلاد، في نتيجة جاءت مفاجأة لتوقعات الحكومة و البرلمان.

ففي إستفتاء جرى أمس الأحد، بلغت نسبة الإقبال فيه خمسة و أربعين في المئة، قال ثلاثة وسبعون في المئة من الناخبين السويسريين لا لمقترح الحكومة، الذي وافق عليه البرلمان بالأغلبية المطلقة العام الماضي.

و قد رحبت نقابات العمال بهذه النتيجة و قالت إنها تأمل أن يكون هذا الإنتصار رسالة واضحة للبرلمان.

كما رفض الناخبون السويسريون في إستفتاء شعبي أخر إقتراحا يعطى الحيوانات التى تتعرض لانتهاكات من جانب الإنسان الحق الدستورى فى أن يتم تمثيلهم أمام القضاء.

نتيجة الإستفتاء أظهرت أن أكثر من سبعين في المئة من الناخبين، عبروا عن رفضهم لتلك المبادرة. هذه النتيجة تعكس ثقة الرأي العام بقوانين حماية الحيوان التي تم تعديلها مؤخرا، حسب السلطات، إذ أوصت الحكومة السويسرية، الناخبين برفض الفكرة، ونوهت إلى وجود محامين عن الحيوانات فى سويسرا بالفعل.

“ لدينا قوانين ممتازة لحماية الحيوانات التي تم تنقيحها في الآونة الأخيرة مع العديد من التفاصيل. السويسريون ينتظرون إلى أى مدى هذا التشريع الجديد سيطبق في سويسرا” يقول أنطوان غيوتشيل المحامي عن الحيوانات في مدينة زوريخ.

وكانت جمعيات حقوق الحيوان السويسرية قد دعت الناخبين للتصويت على مبادرة اختيار محام للحيوان يدافع عن حقوقه أمام القضاء.